مجتمع
أخر الأخبار

المانيا.. سجناء شمال الراين يشاركون في مواجهة “كورونا الجديد”

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

أعلنت وزارة العدل في ولاية شمال الراين غرب ألمانيا، عن دخول عدد من السجناء في الولاية على خط مواجهة انتشار فيروس “كورونا الجديد”، وذلك من خلال مشاركتهم في عمليات حياكة وخياطة الأقنعة الواقية “كمامات”.

وأكدت وزارة العدل أن “عمليات انتاج الكمامات تتم حالياً في خمسة سجون تابعة للولاية، في وقت تعاني فيه البلاد من ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس التاجي إلى أكثر من 85 ألف إصابة، توفي منها حتى الآن، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، 1275 شخصًا حالة”.

إلى جانب ذلك، قال متحدث باسم الوزارة إن: “مبادرة المشاركة في تصنيع الكمامات تساهم بشكلٍ كبير في عملية تحفيز السجناء أيضاً”، موضحاً: أنه “على سبيل المثال، في سجن رمشيد، يعمل جميع السجناء الـ 20 العاملين في محل الخياطة حاليًا في إنتاج أقنعة قطنية، ويصل إنتاجهم إلى نحو 100 قطعة يوميًا”.

وتأتي أهمية خطوة إشراك المساجين في تأمين الكمامات، كونها تأتي في ظل ارتفاع حاجة البلاد عموماً للمستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروس التاجي، كأجهزة التنفس مفقودة في العديد من الأماكن، وفقاً لتصريحات وزير الصحة الاتحادي “ينس سبان”: “نشتري ما هو ممكن من الشركات المصنعة الأجنبية”، لافتاً إلى “ضرورة تعزيز وتطوير الإنتاج المحلي للأقنعة الواقية”.

وسجلت ألمانيا حتى أمس 1017 حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 79696 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى