أخباررياضة
أخر الأخبار

ريال مدريد ونابولي يتأهلان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بنتيجة (1-0) أمام ليفربول الإنكليزي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء، على ملعب “سانتياغو برنابيو” بمدريد، في إطار إياب دور الـ16 من البطولة.

وكان النادي الملكي قد حقق انتصارا كبيرا في مباراة الذهاب بملعب” أنفيلد” معقل ليفربول، قبل 3 أسابيع من الآن، وذلك بنتيجة (2-5).

وسجل هدف المباراة الوحيد الفرنسي كريم بنزيما، في الدقيقة 78 من عمر المباراة، ليتأهل إلى ربع النهائي بنتيجة (6-2) في مجموع المواجهتين.

وأمس خاض ريال مدريد مباراته رقم 300 في دوري أبطال أوروبا، منذ تغييرها إلى الشكل الجديد في موسم 1992-93، حيث لم يضاهِ أي فريق آخر النادي الملكي، في أكبر بطولة في أوروبا على مستوى الأندية، متقدمًا على بايرن ميونخ الألماني (279 مباراة) وبرشلونة (277).

في المباراة الثانية التي أقيمت في إيطاليا حقق فريق نابولي إنجازا تاريخيا ببلوغ الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وأقيم اللقاء من دون حضور مشجعي الضيف الألماني أينتراخت فرانكفورت في مدرجات ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” بقرار من السلطات المحلية.

وكان نابولي قد حقق فوزا في مباراة الذهاب على الفريق الألماني (2-0)، الذي يخوض البطولة الأوروبية لأول مرة في تاريخه بعد إحرازه لقب “يوروبا ليغ” الموسم الماضي.

وكالعادة، كان النيجيري فيكتور أوسيمين، مفتاح فوز نابولي بتسجيله هدفين في الدقائق 47 و53 من زمن المباراة، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في دوري الأبطال، بينما سجل 23 هدفا في 28 مباراة ضمن جميع المسابقات هذا الموسم.

وأضاف البولندي بيوتر زيلينسكي، الهدف الثالث للفريق الإيطالي في الدقيقة 64 عبر ركلة جزاء.

اقرأ أيضا: الفيفا يكشف عن نظام بطولة كأس العالم 2026

وكان مشوار دور المجموعات مؤشرا واضحا على قدرات نابولي هذا الموسم، إذ تصدر مجموعته بفوز على ليفربول (4-1)، وأياكس الهولندي (4-1 و6-1) ورينجرز الاسكتلندي بنتيجة واحدة في مباراتي الذهاب والعودة (3-0).

ومن المقرر إجراء قرعة ربع النهائي يوم الجمعة.

ومع اختتام المنافسات أمس الأربعاء، اكتمل عقد المتأهلين لربع النهائي، بعدما حسمت 8 أندية تأهلها فبجانب ريال مدريد ونابولي، تأكد أيضا صعود بايرن ميونخ الألماني، ميلان وانتر الإيطاليين، وبنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى