دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يجتاح مركزاً للاجئين في “سنيك” الهولندية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

سجلت السلطات الصحية الهولندية 22 اصابة بفيروس “كورونا الجديد” في مركز لاستقبال اللاجئين بمدينة “سنيك” جنوب غرب مقاطعة “فريزلاند”.

وقالت إدارة الصحة المحلية (GGD): إنها “شرعت بإجراء فحص موسعة في مركز اللجوء بداية الأسبوع الماضي، إثر ظهور الإصابة لدى أحد النزلاء، وقد عزل الشخص المصاب هو وأسرته في غرفتهم ويتم تقديم الطعام والرعاية لهم”. مشيرة إلى “إجراء 100 فحص لفيروس كورونا من أصل 550 نزيل متواجدين في المركز”.

وتوقعت إدارة الصحة في المدينة زيادة عدد المصابين خلال الأيام القادمة، مؤكدة أنها “عزلت مركز اللجوء عن العالم الخارجي لمدة ثلاثة أيام، ليتم خلالها فحص النزلاء والعاملين، ويتعين على النزلاء المصابين البقاء في غرفهم”.

من جانبه، قال مدير المركز الصحي “بيني سخونفيل” : إن “الأعراض لم تظهر على العديد من المصابين، الا ان الغالبية يتمتعون بصحة جيدة نسبياً”. لاقتاً إلى “عدم تسجيل أي إصابات في صفوف العاملين، ولا يزال مسموحاً لهم بالدخول والخروج إلى المركز”.

إدارة الصحة المحلية (GGD) في مقاطعة “فريسلاند” أكدت على استعدادها لمواجهة الأزمة، اذ لديها ما يكفي من معدات الفحص للتعامل بشكل سريع واحتواء انتشار الفيروس بين النزلاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى