أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

فتى يرتكب مجزرة مروعة داخل مدرسة في صربيا

أخبار العرب في أوروبا – صربيا

أقدم فتى مراهق يبلغ من العمر 14 عاما، صباح اليوم الأربعاء، على ارتكاب مجزرة مروعة بواسطة سلاح ناري داخل مدرسة في العاصمة الصربية بلغراد، راح ضحيتها 9 أشخاص.

وقالت وزارة الداخلية الصربية في بيان، إن 8 طلاب وحارس أمن قتلوا، إثر إطلاق مراهق النار في مدرسة فلاديسلاف ريبنيكار الابتدائية في العاصمة.

وأوضح البيان أن 7 أشخاص آخرين بينهم معلمة، أصيبوا في الحادثة التي وقعت عند الساعة 08:40 بالتوقيت المحلي (06:40 بتوقيت غرينتش).

وأضاف بيان الداخلية أنّ التلميذ المشتبه به ألقي القبض عليه في باحة المدرسة، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، أعلن ميلان نيديليكوفيتش رئيس بلدية منطقة “فراكار” بالعاصمة خلال تفقّده الموقع أن حارس المدرسة الذي قضى “حاول منع وقوع هذه المأساة ومات”، مؤكدة بالقول: “لو لم يقف هذا الرجل أمام الصبي الذي راح يطلق النار لكانت المأساة أكبر”.

وبُعيد إطلاق النار، أغلقت الشرطة محيط المدرسة الذي حضرت إليه عدة سيارات إسعاف لنقل المصابين أمام أعين الأهالي القلقين الذين كانوا ينتظرون خروج أولادهم. وتحرك المعلمون بسرعة وخبؤوا الأطفال خلال إطلاق النار.

اقرأ أيضا: السلطات الألمانية تشن حملة أمنية واسعة ضد مافيا إيطالية

وقال ميليكا أسانين مدير أبرز مستشفى “كي سي إس” في بلغراد، إن الأطباء يجرون عمليات جراحية على عدد من المصابين، مضيفا في تصريحات صحافية أن “المعلمة في حالة خطرة مع إصابات في العنق”.

وقال مسؤولون صربيون إن المشتبه به استخدم سلاح والده. علما أن عمليات إطلاق النار نادرة جدا في صربيا حيث يتطلب شراء سلاح ناري إذنا خاصا من السلطات الأمنية.

وفتحت السلطات المعنية تحقيقا في الدوافع وراء الحادث المأساوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى