طفولة

قبيل عيد الميلاد.. ولايات ألمانية تتمسك باستقبال لاجئين قصر من اليونان

أكدت ولاية “برلين” تمسكها باستقبال 70 لاجئا من الأطفال والمراهقين غير المصحوبين بذويهم من مخيمات اللاجئين في الجزر اليونانية،

وزير الداخلية المحلية في برلين “أندرياس غايزل” وكذلك “غيورغ ماير “وزير الداخلية المحلي لولاية “تورينغن “ جددا في تصريحات لوسائل الإعلام عرضهما لاستقبال اللاجئين، وأكدا “ أنها مسألة إنسانية والتزام إنساني – في هذا الوقت قبيل عيد الميلاد- أن يتم مساعدة أشخاص وألا يتم غض الطرف عن معاناة أطفال، و ليس هناك أي رد فعل حتى الآن من الحكومة الاتحادية على كلا الخطابين”.

رئيس حزب “الخضر” الألماني المعارض سبق وأن دعا لنقل مهاجرين من مخيمات اللاجئين في اليونان، إلى ألمانيا، مشيراً إلى أن بعض الولايات الألمانية مثل “تورينغن” و”برلي”ن أعلنت استعدادها لاستقبال مهاجرين.

وقال السياسي الألماني “روبرت هابك “في تصريحات صحفية: “أخرجوا الأطفال أولاً ، فمساعدة نحو أربعة آلاف طفل على الجزر اليونانية قبالة السواحل التركية هو واجب إنساني”. مطالباً “ألمانيا بضرورة التحرك، عندما تعجز دول أخرى في الاتحاد الأوروبي”.

يشار أن هناك معارضات شديدة لهذه الطروحات داخل “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، والذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، وكذلك في أوساط الحزب الديمقراطي الحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى