أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإسبانية تفكك شبكة لتهريب الكوكايين من هولندا للمغرب

أخبار العرب في أوروبا -إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية تفكيك شبكة مقرها في مليلية وبرشلونة وغرناطة، كانت تنقل الكوكايين من هولندا إلى المغرب عبر “ميليلة” المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي والواقعة في شمال أفريقيا على ساحل البحر المتوسط.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية، فإن العملية الأمنية التي أطلق عليها “بيرغانتيس” جرت السبت الماضي، وأسفرت عن اعتقال 21 شخصا، وتم تقديمهم إلى العدالة بتهم ضد الصحة العامة، وتزوير الوثائق والانتماء إلى منظمة إجرامية.

الشرطة الإسبانية داخل إحدى مقار الشبكة

وأضافت أن السلطات الأمنية حجزت على 58 كيلوغراما من الكوكايين و 186 كيلوغراما من الحشيش، بالإضافة إلى أموال بقيمة 3 ملايين يورو، و38 سيارة وعقارات و 49 حسابا مصرفيا. كما عثر عناصر الشرطة على هواتف من أحدث جيل، ومعدات أخرى.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. اعتقال مهاجر مغربي حاول قتل أخيه

ووفقا للمصادر فإن التحقيق في القضية بدأ عندما اكتشفت الشرطة سيارة تنقل وتدخل المخدرات إلى مليلية عبر الميناء، وعثروا على 15 كيلوغراما من الكوكايين في مكان مخفي من السيارة.

الشرطة عثرت على أكثر من 3 ملايين يورو نقدا h

وأكدت المصادر أن الشبكة الإجرامية يقودها شقيقان، أحدهما مقيم في المغرب والآخر في غرناطة، حيث كان الأخير هاربا من السلطات القضائية المغربية لقيادته منظمة لتهريب المخدرات، مشيرة إلى أنهما نظما معا عملية توزيع المخدرات من جانبين: نقل الحشيش من المغرب عبر القوارب إلى إسبانيا وبأموال الحشيش نقل الكوكايين من أوروبا إلى المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى