أخبارثقافة وفنوندول ومدن
أخر الأخبار

جادة الشانزليزيه بباريس مسرحا لأكبر مسابقة إملاء في العالم الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت جمعية لجنة الشانزليزيه، أمس الأربعاء، أن الجادة الشهيرة وسط باريس، ستتحول في الـ4 يونيو/حزيران المقبل، إلى فصل دراسي، حيث تُجرى فيها مسابقة عملاقة في الإملاء.

الجمعية التي تتولى الترويج للجادة الشهيرة وإحياء الأنشطة فيها، قالت إن هذا الشريان الباريسي الحيوي سيكون 4 يونيو/حزيران، بمبادرة منها، “مسرحا للحظة فريدة في تاريخه، وهي تنظيم أكبر مسابقة إملاء في العالم”.

وأوضحت أن الحدث سيقام على مساحة 6600 متر مربع بين محطة “جورج الخامس” لقطارات الأنفاق (المترو) وساحة ليتوال ديكور فصل دراسي فعلي، فيه مقاعد وطاولات، ومنصة ولوح أسود، وفي الواقع هو عبارة عن شاشة عملاقة.

ولا يتم الإفراط في استخدام المصطلح؛ لأنه من خلال العرض الكامل سيصبح هذا الإملاء الأكبر في العالم. الرقم القياسي الذي يعتزم المنظمون جمعه لتسجيله بموسوعة جينيس.

ولإعادة خلق جو الفصل الدراسي، سيتم تثبيت سبورة ضخمة في اتجاه قوس النصر، وسيقوم العديد من القراء، بما في ذلك بعض الشخصيات، بالسير في الممرات لإملاء الجو المعروف للطلاب وإعادة خلقه. “الروح لا تتعلق بالمنافسة. إنه تكريم لأعضاء هيئة التدريس وفرصة لمشاركتها مع العائلة، وهي تجربة يعرفها الأجداد والأحفاد جيدا على حدٍ سواء”.

اقرأ أيضا: الحكومة الفرنسية تحذر قطاع الأغذية في حال عدم خفض الأسعار

في هذا السياق يبرر مارك أنطوان جامت، رئيس لجنة الشانزليزيه، تخصيصه لهذا المكان؛ بأن الجادة هي موقع لأحداث التراثية الفرنسية الكبرى، مكان التحرير مع الجنرال ديغول يسير في الجادة، والوصول التاريخي لسباق فرنسا للدراجات، الفوز في كأس العالم لكرة القدم عام 1998.

وأضاف بأنها ” جادة الشانزليزيه تعتبر أيضا أجمل إضاءات في العالم…تم فحصها وتقليدها من ريو دي جانيرو إلى هونغ كونغ”.

وأنشئت صفحة على الموقع الإلكتروني لبلدية باريس لتمكين الراغبين في المشاركة من تسجيل أسمائهم، وهو متاح لجميع عاشقي اللغة الفرنسية ممن يتجاوزون العاشرة، على أن يُختار نحو 1700 منهم بواسطة سحب قرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى