أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

1.75 مليون وظيفة في الربع الأول.. ارتفاع الطلب على العمالة بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت بيانات صدرت اليوم الجمعة، عن المعهد الألماني لأبحاث سوق العمل والتوظيف، تراجع عدد الوظائف الشاغرة في سوق العمل الألمانية في الربع الأول من العام الحالي على نحو ملحوظ مقارنة بالمستوى القياسي الذي سجله في الربع الأخير من 2022.

وأوضح المعهد الألماني أن نتيجة المسح الذي أجراه بين الشركات، بينت أن عدد الوظائف الشاغرة في الربع الأول هذا العام تراجع بمقدار 237 ألف وظيفة ليصل إلى 1.75 مليون وظيفة.

أما على أساس سنوي، فقد تراجع عدد الوظائف الشاغرة في الربع الأول على نحو طفيف بمقدار 7700 وظيفة فقط مقارنة بالربع الأول من 2022.

وبحسب المعهد، كان هناك في الشهور الثلاثة الأولى من 2022 نحو 150 عاطلا لكل 100 وظيفة مُعلن عنها، ووصل هذا المعدل في غرب ألمانيا إلى 140/100 وفي شرق ألمانيا إلى 200/100.

اقرأ أيضا: انخفاض الإنتاج الصناعي يزيد المخاوف في ألمانيا من حدوث ركود اقتصادي

في هذا السياق يقول “الكسندر كوبيس” الباحث في سوق العمل في المعهد :”مقارنة بالربع السابق، فإن هذا يعني بعض التهدئة في سوق العمل لكن الطلب على العمالة لا يزال مرتفعا كما كان”.

ويقوم المعهد بفحص مجمل الوظائف المعروضة بما في ذلك أيضا الوظائف التي لم يتم إبلاغ وكالات العمل بها، وذلك من خلال مسح الوظائف الذي يجريه أربع مرات سنويا.

وشمل مسح المعهد في الربع الأول نحو 7100 رب عمل من كل قطاعات الأعمال في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى