أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زعيم حزب سويدي: على المهاجرين تعلم اللغة السويدية بدلا من العربية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

طالب زعيم حزب “ديمقراطيو السويد” اليميني المتطرف “جيمي أوكسون” بضرورة وقف تعليم اللغة الأم لطلاب المدارس الابتدائية من أصول مهاجرة خصوصا المهاجرين الذين ينحدرون من أصول العربية.

زعيم الحزب الذي يشارك في الائتلاف الحكومي والمعادي للمهاجرين، أعتبر أن “اللغة العربية هي لغة الحياة للمهاجرين العرب في السويد”، زاعما أنه “لا وجود للغة السويدية في حياتهم ابدا”.

وقال أوكسون الذي فاز حزبه بالمركز الثاني في الانتخابات السويدية الأخيرة التي جرت خريف العام الماضي:”يجب على المهاجرين تعلم اللغة السويدية بدلا من العربية”.

وأضاف في تصريحات نشرتها وسائل إعلام سويدية، أمس الأربعاء، أن “تعليم اللغة الأم العربية في المدارس السويدية يكلف الدولة الكثير من الأموال”، مضيفا أن “كلفة التدريس باللغة الأم تصل لـ 2.4 مليار كرون سويدي (نحو 213 مليون يورو) للعام الدراسي الواحد وهذا يعتبر إهدار للمال وإفشال للإندماج”، وفقا لأوكسون.

وشدد زعيم الحزب اليميني على أنه “يجب أن يتعلم الطلاب اللغة السويدية وليس العربية. لذلك نريد إزالة تعليم اللغة الأم من المدارس السويدية فلا وجود للغة السويدية في حياتهم”، حسب قوله.

اقرأ ايضا: راديو السويد: زيادة ظاهرة اتصال الأطفال والمراهقين بالسوسيال لابتزاز والديهم

يشار إلى أنه يقيم في السويد أكثر من 600 ألف مهاجر من أصول عربية يتقدمهم السوريون بعدد يصل لنحو 210 آلاف نسمة، يليهم العراقيون بـ 190 ألفا ثم الفسلطينيون بـ 65 ألفا ومن الدول العربية في شمال أفريقيا قرابة 50 ألفا، فضلا عن نحو 100 ألف مهاجر من مصر ولبنان وباقي الدول العربية.

ويشكل العرب في السويد نحو 5.7% من عدد سكان البلاد البالغ نحو 10.45 ميلون نسمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى