أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موجة حر شديدة تضرب دول شمال وغرب أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

حذر خبراء الطقس من أن العديد من دول شمال وغرب أوروبا ستشهد موجة حر شديدة هي الأولى في هذا الصيف. إذ يتوقع أن تضرب الموجة مناطق واسعة في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا.

في ألمانيا قال خبراء الطقس إن البلاد ستشهد بداية من اليوم الجمعة، موجة حر شديدة تصل فيها درجات الحرارة إلى 30 مئوية.

ومنذ بداية هذا الصيف، لم تشهد ألمانيا ارتفاعا لدرجات الحرارة، ويطلق تسمية “موجة حر” في ألمانيا إذا تجاوزت درجات الحرارة الـ 30 مئوية لثلاثة أيام متواصلة. ويتوقع أن تشهد الجمعة والسبت والأحد ذلك.

وسائل إعلام ألمانية نقلت عن خبير الأرصاد الجوية الألماني “دومينيك يونغ” قوله، إن ألمانيا ستشهد موجة جفاف في يونيو/ حزيران الجاري وأيضا خلال يوليو/ تموز المقبل، مشيرا إلى أن “هناك مؤشرات كثيرة على صيف جاف جديد”.

وحذر موقع “داس فيتر” الألماني بالمختص بالأرصاد الجوية من حدوث عواصف وأمطار رعدية، وهذا بدوره يؤدي إلى حدوث فيضانات مفاجئة.

أما في بريطانيا، فقد أصدرت السلطات المختصة تحذيرات صحية جديدة بداية من الجمعة في ظل درجات الحرارة المرتفعة الناجمة عن موجة من الهواء الساخن.

وتم إصدار تحذير باللون البرتقالي وهو ثاني أعلى مستوى من قبل وكالة الأمن الصحي في أنحاء من البلاد اعتبارا من اليوم الجمعة، مشيرة إلى مخاطر على الأشخاص فوق سن 65 عاما ومن يعانون من أمراض مزمنة.

وفي بلجيكا تم تفعيل مرحلة التحذير من ارتفاع الحرارة وذروة الأوزون اعتبارًا من أمس الخميس ، وفقًا لما أعلنته وحدة البيئة الأقاليمية (سيلين) في بيان صحفي.

ويتم تشغيل مرحلة التحذير عندما يكون مجموع الفروق بين درجات الحرارة القصوى للأيام الخمسة التالية عتبة الـ 25 درجة.

اقرأ أيضا: مسؤول ألماني يطالب بإلغاء تدريس الإنكليزية في المرحلة الابتدائية

ووفقا لتوقعات المعهد الملكي البلجيكي للأرصاد الجوية (IRM)، ستتجاوز درجات الحرارة 28 درجة مئوية في مركز Uccle للأرصاد اعتبارا من اليوم الجمعة.

وعلى غير المعتاد، يتوقع خلال الأيام المقبلة أن تشهد لندن وبرلين درجات حرارة أعلى من مدريد وروما. وسترتفع درجة الحرارة إلى 27.5 درجة مئوية في العاصمتين البريطانية والألمانية غدا السبت.

فيما ستكون فرانكفورت أشد حرارة، بحسب شركة “ماكسار تكنولوجيز”. وذكرت الشركة في تقرير يومي أن معظم شمال غرب أوروبا سيكون أدفأ من المعتاد أيضا خلال الأيام المقبلة.

والصيف الماضي، شهدت معظم دول أوروبا الغربية درجات حرارة عالية، وندرة في الأمطار ما تسبب في جفاف واسع النطاق وصل إلى البحيرات والانهار، وذهبت بعض الدراسات إلى أن هذا الجفاف لم يحدث في القارة العجوز منذ 500 عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى