أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: البريطانيون يريدون العودة للاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت نتائج استطلاع جديد، عن ارتفاع نسبة البريطانيين الذي أكدوا تأييدهم لعودة بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد سبع سنوات من استفتاء خروج بريطانيا من التكتل.

ووفقا لاستطلاع فقد ارتفعت نسبة البريطانيين الذين يرغبون في الانضمام مرة أخرى إلى الاتحاد الأوروبي إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2016.

وأظهر الاستطلاع أن 65% من المشاركين أيَّدوا إجراء استفتاء جديد للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، بعد أن كانت نسبة مؤيدي إجراء استفتاء جديد في الوقت نفسه من العام الماضي 55%.

كما كشف الاستطلاع أن أقل من ربع البريطانيين الآن معارضون لإجراء استفتاء جديد بعد أن مثَّلوا 32% في بداية العام الماضي.

ومنذ خروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي والسوق الأوروبية المُوحدة، وتوقفها عن تطبيق قواعده في آخر ليلة من عام 2020، لم ينس البريطانيون قرارهم بالانفصال ومآلاته طيلة الأعوام القليلة الماضية. وأعادوا مراجعة القرار الذي صوَّتوا لصالحه فيما عُرِف بـ”بريكست”.

اقرأ أيضا: لأول مرة منذ 62 عاما.. ديون بريطانيا يتجاوز حجم اقتصادها

أيضا فإنه كلما أجرَت مؤسسة استطلاعا جديدا اكتشفت معه أن عدد البريطانيين النادمين على “بريكست” قد ازداد، حتى إن أحدهم أضاف كلمة جديدة (Bregret) على موقع قاموس “كولينز” للغة الإنجليزية، في إشارة إلى ظاهرة الندم البريطاني على الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك بإضافة حرف (B)، أول أحرف كلمة (Brexit) إلى كلمة (Regret) الإنجليزية التي تعني الندم.

وانسحبت بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي مطلع العام 2020، لكنها ظلت عضوا في اتحاد السوق الداخلية والاتحاد الجمركي للتكتل التي انتهت مع نهاية نفس ذلك العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى