أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بريطانيا تنهي تجربة العمل 4 أيام في الأسبوع

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا” أمس السبت، أن وزراء بريطانيون أمروا مجلسا محليا بإنهاء تجربته الخاصة بالعمل أربعة أيام في الأسبوع.

يأتي هذا بعدما كان مجلس مقاطعة “ساوث كامبريدجشير” قد أعلن خططا لتمديد تجربته حتى أبريل/نيسان 2024، لكن الوزراء أمروا المسؤولين بإنهائها على الفور.

ويعد مجلس المقاطعة أول سلطة محلية في المملكة المتحدة تجري مثل تلك التجربة.

وكتب لي رولي الوزير بالحكومة المحلية لرئيس المجلس الليبرالي الديمقراطي بريدجيت سميث، يطلب منه “إنهاء التجربة على الفور”.

ويقول “رولي” إن لديه مخاوف بشأن “قيمة المال” لدافعي الضرائب المحليين.

وخلال الفترة الماضية، تزايد الاهتمام بتجارب أربعة أيام عمل في المملكة المتحدة وعالميا، فيما أشاد بعض الشركات بالتحول إلى أسبوع عمل أقصر. لكن رولي قال إن مثل هذا النموذج لا يلائم السلطات المحلية.

اقرأ أيضا: استطلاع: غالبية الألمان ضد العمل 4 أيام في الأسبوع

وأضاف: “متأكد من أنكم مدركون أنه يتوقع من كل المجالس ضمان استخدام أموال دافعي الضرائب المحدودة والقيمة بطريقة تظهر قيمة المال، وهو شيء من غير المرجح أن يعكسه دفع أجر للموظفين ليوم عمل إضافي لم يعملوه” من الأساس.

واردف بالقول: “في حين أن بعض منظمات القطاع الخاص قد تختار إجراء تجارب بأموالها الخاصة وقدراتها فيما يتعلق بأسابيع عمل من أربعة أيام، فلا يجب على الحكومة المحلية فعل ذلك”.

وكانت دول أوروبا عدة بدأت بتجربة العمل 4 أيام في الأسبوع لاسيما في ألمانيا، ويقول أصحاب هذه الفكرة إنها وسيلة لتحسين الصحة العقلية للعمال، فضلا عن مكافحة تغير المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى