أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تأهب في إيطاليا وفرنسا مع وصول موجة الحر لذروتها

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

تتأهب عشرات المدن في إيطاليا وفرنسا بعد وصول موجة الحر الشديدة لذروتها والتي يتوقع أن تصلها اليوم الخميس وغدا الجمعة.

في إيطاليا ارتفع عدد المدن الكبرى التي أعلنت حالة تأهب قصوى بسبب ثالث موجة حارة فى إيطاليا هذا الصيف من 20 إلى 23 مدينة.

وباتت أربع مدن فقط من أكبر 27 مدينة في إيطاليا ليست في حالة تأهب قصوى جراء الطقس.

مما يعني أن الحرارة شديدة لدرجة أن وزارة الصحة الإيطالية تعتبرها تهديدا لجميع السكان، وليس فقط الفئات الضعيفة مثل المرضى وكبار السن والأطفال.

وأمس الأربعاء، عكفت وزارة الصحة على تفعيل خط خاص بالمساعدة للمواطنين لطلب المساعدة والمشورة حول التعامل مع ارتفاع الحرارة.

وكانت درجات الحرارة بلغت ذورتها في جزيرة صقلية الثلاثاء ب47 درجة مئوية و46 درجة في جزيرة سردينيا.

أما في فرنسا فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أمس الأربعاء، أن تسع مقاطعات في جنوب شرق البلاد لا تزال في حالة التأهب البرتقالي لمواجهة موجة الحر الشديد.

في حين كشفت عن تسجيل أرقام قياسية في درجات الحرارة في عدة مناطق الثلاثاء تجاوزت الـ40 درجة مئوية. 

هيئة الأرصاد حذرت من الارتفاع في درجات الحرارة في الجنوب الشرقي من البلاد هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن ذورتها يومي الخميس والجمعة حيث يتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية.

ومن بين المناطق التي وصلت فيها درجات الحرارة إلى أرقام قياسية منطقة “فار” في “بروفنس ألب كوت دازور” (جنوب شرقي فرنسا) ، و”كورسيكا” حيث سجلت درجات الحرارة 40.7 درجة مئوية.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية قد نشرت أمس، نصائح لتوعية المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة أثناء هذا الطقس شديد الحرارة، خاصة للكبار وصغار السن.

اقرأ أيضا: اشتعال النيران في حقل بجنوب ألمانيا.. والسبب اثنين من الصقور

وتضرب موجة الحر الكبيرة هذه نصف الكرة الأرضية الشمالي، من الولايات المتحدة إلى دول في شمال أفريقيا، وصولا إلى دول أوروبية، وتستمر من الشرق الأوسط حتى اليابان والصين.

إذ تشهد تونس على سبيل المثال درجات حرارة تتراوح بين 38 و47 درجة مئوية. وفي الصين، ارتفعت درجات الحرارة في بلدة “سانباو في” إلى 52.2 درجة مئوية مع توقع استمرار الحرارة القياسية لمدة خمسة أيام أخرى على الأقل.

فيما توقعت الأرصاد الجوية اليابانية تجاوز درجات الحرارة المعدل القياسي البالغ 41 درجة مئوية الذي شهدته البلاد عام 2018.

وذكرت هيئة الأرصاد الوطنية الأميركية، أن درجات الحرارة في وادي الموت الذي يربط وسط كاليفورنيا بولاية نيفادا، وصلت إلى 53.33 درجة مئوية يوم الأحد الماضي، ما جعله أكثر الأماكن سخونةً على وجه الأرض. فيما تتراوح درجات الحرارة جنوب وغرب الولايات المتحدة الأميركية وشمال المكسيك بين 30 و40 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى