أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا: صدور أكثر من ألف حكم قضائي ضد مرتكبي أعمال الشغب

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قال وزير العدل الفرنسي “إيريك دوبون موريتي” إنه تم إصدار أكثر من ألف حكم قضائي ضد أشخاص على ارتباط بأعمال الشغب التي هزت فرنسا نهاية يونيو/حزيران الماضي وبداية الشهر الجاري، بعد مقتل الفتى نائل برصاص شرطي، مشيرا إلى أن من بينهم 600 دخلوا السجن.

وأضاف الوزير في تصريحات لاذاعة “آر تي إل” مساء أمس الأربعاء، إنه في المجموع، صدر 1278 حكما، 95% منها إدانات، مشيرا إلى إحالة 1300 شخص على النيابة العامة، وأن 905 مثلوا مباشرة أمام القضاء.

وأكد أنه في ختام هذه الجلسات، حكم على 1056 شخصا بالسجن بينهم 742 مع النفاذ بمتوسط 8.2 أشهر، موضحا بأنه حتى الآن تم سجن 600 شخص. 

اقرأ أيضا: شركات التأمين في فرنسا تعلن عن قيمة التخريب بسبب أعمال الشغب

وفيما يخص الإجراءات القضائية المتخذة في حق أهالي قصر لضالعين في أعمال العنف، قال الوزير إنها “ستحصل” لكن “الأمر لا يتعلق بمعاقبة الأم التي تعمل ليلا وتربي طفلها وحدها، فجعل هذا الأمر منهجيا ليس جيدا على الإطلاق، يجب أن يتم حالة بحالة”.

وكان مقتل الفتى الفرنسي من أصول جزائرية والبالغ من العمر 17 برصاص الشرطة أمام حاجز تفتيش مروري في ضاحية نانتير غرب باريس بتاريخ 27 يونيو/حزيران الماضي، قد أغرق البلاد في أعمال شغب لعدة ليال مع إحراق آلاف السيارات ونهب عشرات المباني العامة والخاصة ، فضلا عن القيام بأعمال تخريب في الكثير من مدن فرنسا، خاصة العاصمة باريس وضواحيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى