أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

ينتقل عن طريق القُراد..فيروس جديد ينتشر بأوروبا مصدره الصين

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أكد خبراء ألمان أن فيروس ألونجشان (ALSV) الذي يحمله القراد انتشر في معظم أنحاء أوروبا، مشيرين إلى أن وصوله إلى القارة العجوز يأتي بعد ست سنوات من اكتشافه في الصين.

مركز طب السفر (CRM) بمدينة دوسلدورف الألمانية، قال إنه تم العثور على الفيروس-الذي لم يتم ربطه بأي أمراض خطيرة لدى البشر- في القراد في كل من فنلندا وفرنسا وروسيا وسويسرا والآن في ألمانيا.

كما وجد باحثون من جامعة الطب البيطري (TIHO) بمدينة هانوفر شمالي ألمانيا، دليلا على انتقال فيروس (ALSV) عبر القراد إلى حيوانات برية مثل الغزلان في ولاية سكسونيا السفلى شمال غرب ألمانيا.

المدير العلمي في المركز، توماس يلينك قال:”لقد اتسعت مناطق انتشار العديد من أنواع القراد المحلية بشكل كبير في السنوات الأخيرة”.

وأضاف يلينك بعد نشر دراسة مماثلة في دورية “ميكرو أورجانيزم” العلمية أن فصول الشتاء المعتدلة والصيف الأكثر دفئا مواتية لانتشار العنكبوتيات.

مع ذلك، لم يرتبط فيروس (ALSV) حتى الآن بأي شيء أسوأ من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

وفي أبريل/ نيسان، أبلغ علي ميرازيمي، عالم الفيروسات في معهد كارولينسكا السويدي موقع “مودرن دبلوماسي” أن القراد الذي يحمل الفيروس ينتقل عبر أوروبا بسبب تغير المناخ، حيث يكون الصيف أطول وأكثر جفافا من السنوات الماضية. 

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: التدخين يقتل 15 شخصا كل دقيقة

ومن أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق القراد شيوعا في أوروبا هو مرض “لايم”، والذي يمكن علاجه بالمضادات الحيوية في مراحله المبكرة.

كما ينتشر التهاب الدماغ المنقول بالقراد في أوائل الصيف أيضا، و بشكل خاص في العديد من المناطق، ولكن يمكن التطعيم ضده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى