قانونمجتمع
أخر الأخبار

في هولندا.. شبان يركلون ويعضّون رجال الشرطة

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

لايزال فيروس كورونا يلقي بظلاله على جميع جنواب الحياة في جميع أنحاء العالم، ومن بينها هولندا التي أعلنت قبل فترة فرض إجراءت الزمت فيها المواطنين ضرورة التباعد الاجتماعي لمكافحة انتشار الفيروس.

هذه الاجراءات الإلزامية تُعرض كل من لا يمثل للتباعد نحو 1.5 متر عن زمليه، لغرامة مالية، لكن ما حدث ليلة أمس الأربعاء، كان غريباً حيث قام عدة شبان بالاعتداء على الشرطة بعد أن طلبت منهم التباعد امتثالاً للإجراءات.

ووقعت الحادثة عندما خاطب رجلاً من الشرطة، عدة أشخاص في حي “بيلامسترات” في مدينة “روتردام”.

اقرأ أيضا: قريباً في هولندا .. تطبيقات هاتفية ذكية تدخل معركة كورونا

وسائل إعلام محلية، أوضحت أن مجموعة من الشباب كانوا مجتمعين ولم يمتثلوا لقواعد المسافة المطبقة بالاجراءات، حيث أقدموا على مهاجمة رجال الشرطة وبدأوا بركلهم، فيما تعرض أحد رجال الشرطة للعضّ.

وتقول الشرطة إن الحادث كان له “تأثير كبير” على رجال الشرطة، واصفة العنف ضد الشرطة بأنه “غير مقبول على الإطلاق، خاصة في هذا الوقت العصيب.

وتمكنت الشرطة حتى ظهر اليوم، من إلقاء القبض على اثنين من المشبته بهم، كما قامت بمشاركة صورة العضّة التي تعرض لها رجل الشرطة على حسابها في تطبيق” إنستغرام”، مشيرة إلى أن كلا المتهمين قيد الاحتجاز الآن، لكن من غير الواضح عدد الأشخاص الذين ما زالوا مطلوبين، ولم تستبعد عمليات اعتقال لمشتبهين آخرين.

وكتبت الشرطة أنه خلال عراك مع المشتبه بهم، تم إلقاء رجال الشرطة عن الدراجة الهوائية، كما تم إلقاء ورمي الحجارة عليهم، فيما قال أحد رجال الشرطة: “بينما كنا على الأرض، حاول رجل أن يركلنا على رأسنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى