أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حزب سويدي متطرف يعلن معارضته لسعي الحكومة حظر حرق القرآن

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلن حزب”سفاريا ديمقارطنا” (ديقراطيو السويد) اليميني المتطرف رفضه الشديد لاقتراح الحكومة السويدية بمراجعة قانون النظام العام في البلاد وتعديله بهدف حظر حرق القرأن الكريم في السويد.

جاء ذلك على لسان زعيم الحزب المتطرف “جيمي أوكسون”، الذي حذر من أن اتفاقية “تيدو” ( اتفاقية وقعت عليها أحزاب الائتلاف الحكومي) قد تتعرض لخطر الانهيار في حال قامت الحكومة بهذه الخطوة.

والأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة السويدية عزمها تعديل إجراءات الموافقة على التظاهرات،وفقا لتقدير مخاطرها الداخلية والخارجية بدلا من التركيز على الجوانب الداخلية فقط كما هو متبع حاليا.

صحيفة “أكسبريسن” المحلية أفادت بأن حزب “سفاريا ديمقراطنا” وزعيمه أوكسون “رفضوا فرض قيود على حق التعبير في السويد”.

بحسب الصحيفة، فإن هذا الموقف جاء بسبب” رفض تأثير ثقافات دول الخارج على السويد. و أن “أي محاولة لتقييد حقوقهم من قِبل الإسلاميين لن يتم التهاون بها”.

في السياق، أعلنت وزارة العدل السويدية عن جاهزيتها لبدء تحقيق يهدف إلى تعديل القانون العام لمنع حوادث حرق المصحف في المستقبل.

اقرأ أيضا: الدنمارك.. أحزاب المعارضة تحتج ضد سعي الحكومة لحظر حرق القرآن

وأبدى حزب الاشتراكيين الديمقراطيين، أكبر حزب في السويد، موقفا إيجابيا بحذر تجاه هذا التحقيق، في حين أبدى حزب البيئة شكوكا حول جدية الحكومة في التعامل مع هذه القضية.

وكانت تحركات في الدنمارك والسويد تخللها حرق نسخ من المصحف الشريف، قد أثارت توترات دبلوماسية بين دول إسلامية والدولتين الاسكندنافيتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى