أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفن إنسانية تنقذ 900 مهاجر في البحر المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تمكنت سفن إنسانية من إنقاذ مئات المهاجرين في عرض البحر المتوسط خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وتمكنت طواقم سفينتي ”أوسترال“ و”أوبن أرمز“، التابعان لمنظمة ”أوبن أرمز“ غير الحكومية من إنقاذ 900 شخصا كانوا على متن قوارب متهالكة خلال الساعات الـ 72 الماضية.

وقالت المنظمة إن طاقم سفينة الإنقاذ ”أوبن آرمز“ نفذت مهمات عدة بين يومي الأربعاء والخميس الماضيين حيث انتشل في أول مهمة 24 مهاجرا، بينهم 6 نساء و9 قاصرين غير مصحوبين بذويهم وطفل في الثالثة من عمره.

كما ذكرت المنظمة المسؤولة عن السفينة والتي تحمل الاسم نفسه، بأن المهاجرين الذين أنقذهم الطاقم، من أريتيريا وإثيوبيا، وكانوا غادروا ليبيا منذ 5 أيام على متن قارب خشبي.

وفي المهمة الثانية، نفذ الطاقم في طريقه إلى ميناء تسيفيتافيكبا (شمال غرب روما الإيطالية)، حيث أنقذ فيها 46 مهاجرا بينهم 11 امرأة وطفلين.

كما طلب خفر السواحل الإيطالي من الطاقم تنفيذ مهمة ثالثة، وتوجهت بذلك “أوبن آرمز” إلى الميناء وعلى متنها 264 مهاجرا. 

في غضون ذلك، ساعد طاقم مركب ”أوسترال“ الشراعي قاربين على متنهما 66 مهاجرا، بينهم امرأة حامل وأنزلهم في ميناء لامبيدوزا.

موقع منظمة “أوبن أرمز” قال إن طاقم “أسترال” نفذ ثلاث مهمات إنقاذ ليل أمس الخميس، مؤكدة إنزال ما مجموعه 136 مهاجرا آخر في جزيرة لامبيدوزا بينهم 35 امرأة، واحدة من بينهم حامل، وأربعة أطفال.

المنظمة أكدت أيضا أن طاقم “أوبن أرمز” و”أسترال” ساهم في إنقاذ أكثر من 913 مهاجرا وسط البحر المتوسط خلال الأيام الثلاثة الماضية.

اقرأ أيضا: بتهمة قرصنة قوارب المهاجرين.. اعتقال 4 تونسيين في إيطاليا

جدير بالذكر أن وفقا لآخر الأرقام الصادرة عن وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فقد وصل نحو 54 ألف مهاجر مهاجرا بشكل غير قانوني عن طريق البحر إلى إيطاليا منذ بداية العام ولغاية يوليو/تموز الماضي.

وقالت الوكالة إن هذا الرقم يشكل زيادة أكثر من 150% عن العام الماضي، نصفهم تقريبا من تونس والباقون من ليبيا. وقضى أو فُقد أثر نحو ألف مهاجر في حوادث غرق خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى