أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرونتكس: رقم قياسي لمحاولات دخول المهاجرين إلى أوروبا منذ بداية 2023

أخبار العرب في أوروبا – وارسو

قالت وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” إنه تم تسجيل مستويات قياسية من محاولات العبور غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي في غضون الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 2023.

الوكالة ومقرها العاصمة البولندية وارسو، أكدت في تقرير أصدرته قبل عدة أيام، أنه منذ بداية العام ولغاية نهاية يوليو/تموز الماضي، حاول أكثر من 176 ألف شخص دخول الاتحاد الأوروبي بطريقة غير قانونية.

بحسب الوكالة، فإن هذا الرقم يعد أعلى رقم تم تسجيله لهذه الفترة منذ العام 2016، مشيرة إلى أن خلال يوليو/تموز الماضي وحدة تم تسجل 42 ألفا و700 محاولة بزيادة قدرها 19% مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

“فرونتكس” أوضحت في تقريرها أن أكثر من نصف محاولات الدخول، أو نحو 86 ألف محاولة، تمت عبر وسط البحر المتوسط.

وذكرت أنه على سبيل المثال من انطلاق المهاجرين من تونس وليبيا عبر صقلية ومالطا تضاعف العدد في هذا المسار خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام.

اقرأ أيضا: فرونتكس: أكثر من 50 ألف مهاجر عبروا المتوسط نحو أوروبا منذ بداية العام

وبحسب “فرونتكس”، فإن “ضغط الهجرة المتزايد على هذا الطريق يمكن أن يستمر في غضون الأشهر المقبلة، حيث يعرض المهربون أسعارا أقل للمرور عبر البحر المتوسط في ضوء المنافسة الشرسة بين الجماعات الإجرامية”.

يذكر أن وصول آلاف المهاجرين إلى الشواطئ الإيطالية، تسبب في إثارة حالة من التوتر السياسي على المستوى الاتحاد الأوروبي، ما دفع قادة الاتحاد إلى السعي للتوصل إلى اتفاق مع تونس لمنع المهاجرين من بدء رحلتهم نحو أوروبا من هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى