أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الكشف عن عدد السياح الذين زاروا إسبانيا منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أظهرت البيانات الصادرة اليوم الجمعة، عن مكتب الإحصاء الإسباني، ارتفاع عدد السواح الذين زاروا إسبانيا في الأشهر الـ 7 الأولى هذا العام بنسبة 21% مقارنة مع نفس الفترة العام الماضي 2022.

ووفقا للمكتب فقد زار ما مجموعه 47.6 ملايين سائح أجنبي إسبانيا حتى الـ 31 يوليو/تموز الماضي، مشيرا إلى أن إنفاق الزوار الأجانب بلغ نحو 60 مليار يورو خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2023، أي بزيادة قدرها 25.3% على أساس سنوي.

وذكر مكتب الإحصاء أنه رغم هذا الانتعاش القوي لقطاع السياحة، إلا أن هذا الرقم مازال أقل بنحو 0.8% من الرقم المسجل خلال الفترة نفسها من العام 2019 (أي قبل جائحة كورونا).

وقال المكتب إنه في شهر يوليو/تموز الماضي وحدة، استقبلت إسبانيا ما مجموعه 10.1 مليون سائح، أي بزيادة قدرها 11.4% مقارنة بالشهر نفسه من العام 2022. لكن اللافت بأن هذا الرقم أعلى بنسبة 2.6% عن الشهر نفسه من العام 2019.

فيما يخص الجنسيات، حافظ البريطانيون على مكانتهم في صدارة السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال هذه الفترة، بأكثر من 9.8 ملايين زائر ، يليهم الفرنسيون بأكثر من 6.4 ملايين فالألمان بـ 6 ملايين زائر.

اقرأ أيضا: بيع قطعة جبن في إسبانيا بمبلغ قياسي عالمي

وكانت منظمة أرباب العمل “إكسيلتور” قد أكدت أن النشاط السياحي، يتوقع أن يصل إلى مستوى قياسي هذا العام بعد ربع أول “إيجابي للغاية”، رغم تأثير التضخم.

وإسبانيا تعد ثاني أكبر مقصد عالمي للسياح بعد فرنسا، إذ استقبلت 83.5 مليون سائح أجنبي في 2019، لكن إسبانيا كان المقصد الأول بالنسبة للسياح الأوروبيين قبل جائحة كورونا.

بينما فرنسا تعد الأولى عالميا من حيث عدد السياح، بعدد وصل لنحو 90 مليون في عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى