أخباردول ومدن
أخر الأخبار

باريس تؤكد مقتل مواطن فرنسي واعتقال آخر في الجزائر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكدت باريس اليوم الجمعة، التقارير التي تحدثت عن مقتل مواطن فرنسي، في الجزائر، في حادث يشمل عددا من مواطنيها.

وكانت تقارير صحفية مغربية أفادت أمس الخميس، عن”مقتل سائحين يحملان الجنسيتين المغربية والفرنسية، بنيران خفر السواحل الجزائريين، إثر دخولهما المياه الجزائرية عن طريق الخطأ”.

وزارة الخارجية الفرنسية، قالت في بيان اليوم، إن “مواطنا توفي” من غير أن توضح ظروف وفاته.

لكن البيان أوضح بأن “مركز الأزمات والدعم في وزارة الخارجية والشؤون الأوروبية، وسفارتا فرنسا في المغرب والجزائر، على تواصل وثيق مع عائلات مواطنينا التي نقدم لها دعمنا الكامل”.

وكانت مواقع إخبارية مغربية قد أكدت أمس مقتل كلا من “بلال قيسي، وعبد العالي مشوار”، مشيرة إلى أنهما قتلا يوم الثلاثاء، “جراء إطلاق رصاص من طرف خفر السواحل الجزائري، في المياه الإقليمية الجزائرية”.

وأضافت بأن “حرس السواحل في الجزائر قتل سائحين كانا يقضيان عطلة في المغرب، ودخلا عن طريق الخطأ إلى المياه الإقليمية للجزائر، أثناء ممارسة رياضة التزلج على الماء” .

وكان القتيلان ضمن مجموعة مكونة من 4 سياح يحملون الجنسية المغربية، ويحمل بعضهم الجنسية الفرنسية أيضا، انطلقوا من منتجع السعيدية المغربي، قرب الحدود الشرقية مع الجزائر.

اقرأ أيضا: دراسة تؤكد أهمية الهجرة في فرنسا للحفاظ على الديموغرافيا والاقتصاد

واعتقلت دورية بحرية جزائرية سائحا ثالثا (يرجح أنه يحمل الجنسية الفرنسية)، بينما كانت تمشط المنطقة الحدودية، بحسب المصادر.

وهذا الحادث يأتي بينما تستمر القطيعة الدبلوماسية بين الجارين العربيين، علما أن علاقاتهما متوترة منذ عقود بسبب النزاع حول إقليم الصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى