أخباررياضة
أخر الأخبار

ألمانيا تفوز بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكن المنتخب الألماني من الفوز بكأس العالم لكرة السلة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

هذا التتويج جاء عقب فوزه على منتخب صربيا بنتيحة 83/77، مساء أمس الأحد، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا. علما أن البطولة استضافتها كل من الفلبين وإندونيسيا واليابان.

اتسمت المباراة بالإثارة على مدار فتراتها الأربعة، إذ تقدم المنتخب الصربي في الفترة الأولى بنتيجة 26/23، قبل أن يستعيد المنتخب الألماني اتزانه، وينهي الفترة الثانية متعادلا 47/47.

خلال الفترة الثالثة، استغل المنتخب الألماني تراجع مستوى المنتخب الصربي التي أنهاها لصالحه بنتيجة 69/57.

الإثارة بلغت ذروتها في الفترة الرابعة، حيث قلص منتخب صربيا الفارق إلى 3 نقاط، لتصبح النتيجة 78/75 لألمانيا قبل دقيقة و21 ثانية على النهاية.

لكن منتخب “الماكينات” حافظ على تقدمه، لينهي المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط.

وكان الألمان قد صعدوا للمباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى، بعدما فجر مفاجأة مدوية في الدور قبل النهائي يوم الجمعة، بتغلبه على منتخب الولايات المتحدة حامل اللقب 5 مرات بنتيحة 113/111،

بينما صعد المنتخب الصربي، الذي خاض النهائي الثاني في تاريخه بالمونديال، بعدما اجتاز عقبة المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي، عقب فوزه عليه بنتيجة 95/86.

اقرأ أيضا: نيمار يتوقع أن يصبح الدوري السعودي أفضل من الفرنسي

وتمكن المنتخب الكندي من نيل المركز الثالث في البطولة، بعدما حصل على المركز الثالث عقب فوزه المثير 127/118 على المنتخب الأمريكي، بعد اللجوء للوقت الإضافي في وقت سابق أمس الأحد.

يذكر أن تتويج المنتخب الألماني باللقب جاء عن جدارة، بعدما فاز في جميع مبارياته الثمانية التي خاضها بالنسخة الحالية للمونديال، ليحصل على كأس العالم بالعلامة الكاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى