أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع الأجور في بريطانيا بوتيرة قياسية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت بيانات أصدرها اليوم الثلاثاء، مكتب الإحصاء البريطاني، استمرار ارتفاع الأجور في البلاد بوتيرة قياسية، مشيرا إلى أن التضخم لم يرتفع بنسبة أعلى من الأجور لأول مرة منذ عامين.

وقال المكتب إن متوسط نمو الأجور الأسبوعية بلغ 7.8 % خلال ثلاثة أشهر حتى يوليو/تموز الماضي، ليساوي نسبة تضخم مؤشر أسعار المستهلكين لأول مرة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وأوضح بأن إجمالي الأجور بعد حساب الحوافز ارتفعت بنسبة 8.5%، ما يعني أن الأجور تجاوزت نسبة التضخم لأول مرة منذ مارس/آذار 2022، بارتفاع 0.6%، مع الأخذ في الحسبان مؤشر أسعار المستهلكين.

بيانات مكتب الإحصاء أظهرت كذلك، ارتفاع معدل البطالة لأعلى مستوى منذ عامين، ليبلغ 4.3 % خلال ثلاثة أشهر حتى يوليو/تموز الماضر، مقارنة بـ 4.2% في المائة خلال الثلاثة أشهر التي سبقتها.

اقرأ أيضا: دراسة: البريطانيون قد يواجهون أسوأ انخفاض في المعيشة منذ الخمسينيات

وكان معدل التضخم في بريطانيا تراجع لأدنى مستوى منذ 15 شهرا خلال يوليو/ تموز الماضي، وذلك بسبب انخفاض أسعار الطاقة وتباطؤ ارتفاع أسعار الأغذية.

وقال مكتب الإحصاء في تقرير أصدره نهاية أغسطس/آب الماضي، إن مؤشر أسعار المستهلكين سجل 6.8% خلال يوليو/تموز مقارنة بـ 7.% في يونيو/حزيران السابق له، مشيرا إلى إن هذا يعد أدنى مستوى للتضخم منذ فبراير/شباط 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى