أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع يكشف عن نظرة الألمان للأمم المتحدة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهر استطلاع للرأي عن رغبة غالبية الألمان في دور أقوى للأمم المتحدة، وذلك في ظل تزايد التوترات العالمية.

الاستطلاع أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مكتب مؤسسة “فريدريش إيبرت” الألمانية بنيويورك، ونشرت نتائجه اليوم الجمعة، ذكر أن 83% من المواطنين الألمان وافقوا على أنه يتعين على الأمم المتحدة أن تركز بشكل أكبر على تعزيز السلام.

علما أن النسبة كانت خلال العام 2022 لنفس المقولة، قرابة 75% فقط من الألمان.

كما بين الاستطلاع أن الألمان يدعمون أيضا أن يكون للأمم المتحدة دور أكبر في عدد من التحديات العالمية الأخرى مثل حماية حقوق الإنسان على سبيل المثال، حيث ارتفع عدد أولئك الذين يرغبون في مشاركة المنظمة بشكل أكبر من 57% إلى 70%.

وكانت استطلاعات أجريت في بلدان أخرى قد أظهرت توجهات مماثلة، مثل فرنسا وبولندا والأرجنتين والهند وكوريا الجنوبية وبريطانيا.

لكن ظهرت اختلافات أكبر بين الدول الغربية والدول الأقل نموا في ما يسمى بالجنوب العالمي، وذلك فيما يتعلق بمسألة الأسباب الرئيسية المحتملة للصراعات في العالم.

اقرأ أيضا: تشمل 5 ملايين شخص.. الحكومة الألمانية توافق على زيادة إعانة البطالة

الدول مثل ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية يُنظر شعوبها إلى التوترات بين الدول الديمقراطية والدول غير الديمقراطية على أنها تؤدي إلى الصراع.

في مقابل ذلك، يميل المشاركون في الاستطلاعات في كينيا وجنوب أفريقيا والهند وتونس إلى إرجاع الخلافات والتوترات إما إلى صراعات داخلية أو خلافات بين بلدان فقيرة وغنية.

يذكر أن هذا الاستطلاع العالمي، شمل أكثر من 15 ألف شخص في 15 دولة خلال الأشهر الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى