أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بسبب التضخم.. أكثر من 17 % من الألمان بالكاد يستطيعون تدبير تكاليف معيشتهم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بسبب ارتفاع معدل التضخم، بات واحدا من بين كل ستة ألمان تقريبا يستطيع بالكاد تدبير تكاليف معيشته، وفقا لنتائج استطلاع حديث للرأي.

الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مصرف “بوست بنك” التابع لمجموعة “دويتشه بنك” الألمانية، ونشر نتائج اليوم الثلاثاء، اختار 17.2% من إجمالي 2059 مشاركا في الاستطلاع هذا الخيار في الإجابة عن سؤال حول كيفية تأثرهم بزيادات الأسعار؟.

في استطلاع مماثل أجري في يناير/كانون الثاني 2022، بلغت نسبة أولئك الذين وصلوا إلى حدودهم المالية بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية والطاقة 11%، مايعني زيادة قدرها أكثر من 6% في غضون أقل من عامين.

وأشار القائمون على الاستطلاع إلى أنه بوجه عام، يعتمد أكثر من ثلث الذين شملهم الاستطلاع الحالي-الذي أجري خلال الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر/أيلول الماضي، “كثيرا” 10% أو “إلى حد ما” 28.1 %- على مدخراتهم لتغطية النفقات اليومية.

وقال 17.7 % من الألمان إنه ليس لديهم أي مدخرات، بينما أوضح 39% آخرون أن لديهم دخلا منتظما كافيا ليتمكنوا من تغطية الأسعار المتزايدة.

وخلال الشهر الأخير انخفض معدل التضخم بشكل ملحوظ أخيرا في ألمانيا. وبالنظر إلى أحدث بيانات التضخم، يمكن للمستهلكين أن يأملوا في بعض التحسن.

اقرأ أيضا: لاغارد تؤكد ثقتها بعودة التضخم بمنطقة اليورو إلى 2%

وانخفض التضخم في سبتمبر/أيلول الماضي على أساس سنوي إلى 4.5% ، وفقا لبيانات أولية، وهو أدنى مستوى له منذ بداية الحرب الروسية – الأوكرانية في فبراير/شباط 2022.

ويتوقع خبرا ء الاقتصاد مزيدا من التراجع في التضخم في أكبر اقتصاد أوروبي خلال الأشهر المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى