أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب رفع علم فلسطين.. عراك بين تلميذ عربي ومعلمه في أحد مدارس برلين

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

نشب أمس الأثنين في أحد مدارس العاصمة الألمانية برلين، عراكا بين تلميذ من أصول عربية ومعلمه، وذلك على خلفية رفع التلميذ للعلم الفلسطيني داخل ساحة المدرسة.

وبحسب ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، فقد صفع أحد المعلمين التلميذ البالغ من العمر 14 عاما لأنه رفع العلم الفلسطيني.

ووفقا لصحيفة “بيلد” الألمانية، فقد قام التلميذ برفع العلم الفلسطيني والتلويح به في أحد مدارس منطقة نيوكولن في برلين التي تسكنها غالبية من أصول مهاجرة، لاسيما الفلسطينية.

وتابعت الصحيفة بأن العراك بين التلميذ ومعلمه “انتهى بحضور الشرطة التي سجلت شكاوي تقدم بها كل من الأستاذ والتلميذ ضد بعضهما البعض”، مشيرة إلى أن الشرطة تحقق في الأذى الجسدي المتبادل.

وتظهر مقاطع فيديو عددا من التلاميذ وهم مجتمعين حول التلميذ الذي رفع علم فلسطين في ساحة المدرسة الثانوية “إرنست أبّه” بنويكولن.

وبحسب بيان لشرطة برلين، فقد دخل التلميذ الذي يبلغ 14 عاما ملثما ورافعا علم فلسطين، عندما طلب منه المعلم أن ينزل العلم ويضعه في الحقيبة.

وأضافت الشرطة بأن مشادة كلامية نشبت بين الإثنين، تدخل على إثرها تلميذ عمره 15 عاما، متضامنا مع زميله. 

وتقول الشرطة إن التلميذ ابن الـ 15 عاما هاجم المعلم و”نطحه”، مما جعل المعلم يرد على الأخير بصفعة، الذي بدوره ركل المعلم مجددا في بطنه.

وأكدت الشرطة أنها تحققت من الأوراق الثبوتية للأشخاص الذين شاركوا في العراك، وإنها تواصل التحقيق في الحادثة.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يتراجع عن قرار تعليق المساعدادت للفلسطينيين

إلى ذلك، ذكر متحدث باسم الشرطة، بأن جهاز أمن الدولة تولى المسؤول عن الجرائم ذات الدوافع السياسية التحقيق أيضا.

وكانت الشرطة الألمانية قامت مساء السبت الماضي، بتفرق مظاهرة مؤيدة لغزة في منطقة نيوكولن شارك فيها نحو 50 شخصا. ورفع المتظاهرون خلالها الأعلام الفلسطينية وهتفوا “فلسطين ستتحرر”.

الطالب ومعلمه خلال العراك”مواقع التواصل”
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى