أخباراقتصاد واعمالتقارير
أخر الأخبار

بسبب السرقة.. المتاجر في بريطانيا تعاني من خسائر يومية كبيرة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تواجه المؤسسات التجارية البريطانية موجة سرقات واعتداءات على موظفيها تصفها بغير المسبوقة، في وقت تطالب فيه المتاجر من السلطات مساعدتها للتصدي لهذه الظاهرة التي شهدت ارتفاع كبيرا خلال الفترة الماضية.

هذه السرقات والاعتداءات تقوم فيها عصابات إجرامية ومدمنين على المخدرات، فضلا عن أشخاص يعانون من أزمة غلاء المعيشة.

مدير أحد المتاجر في منطقة “سينسبري” بالعاصمة لندن قال:”نشهد يوميا سرقات، وأحيانا تسجل العمليات مرات عدة خلال اليوم”.

وأضاف في تصريح لوكالة فرانس برس اليوم الخميس:”في معظم الأوقات، تسرق أطعمة أو عبوات مشروبات أو قهوة”، مشيرا إلى أنه في الأسبوع الماضي “حاول شخص سرقة عبوات لكننا أمسكنا به، ثم حاول ضربي بزجاجة”.

من جانبها، مديرة متجر بمنطقة بيلسايز بارك السكنية شمالي لندن، تقول للوكالة إنها لا تملك أرقاما دقيقة عن الخسائر لكنها تشير إلى أن قيمتها عالية.

تقول فرانس برس إن العديد من مديري المتاجر الذي تحدثت معهم أكدوا بأن “اللصوص من مختلف الأعمار”

في هذا السياق، يؤكد الاتحاد البريطاني لتجارة التجزئة، أن نسبة سرقة المتاجر ارتفعت 27 % هذا العام في عشر من أكبر المدن البريطانية.

الاتحاد أوضح أن هذه الظاهرة لا تقتصر على بريطانيا فحسب، بل تؤثر أيضا على فرنسا حيث زادت نسبة السرقات المماثلة 15% تقريبا في العام الماضي، وتؤثر في الولايات المتحدة أيضا.

ووفقا لجمعية المحلات التجارية، فقد سجلت المتاجر في بريطانيا خلال العام الماضي 2022، أكثر من مليون عملية سرقة.

والأسبوع الماضي، رفع نحو 90 من رؤساء الشركات الكبرى في قطاع التجزئة في المملكة المتحدة، رسالة إلى وزيرة الداخلية يطالبونها فيها باتخاذ إجراءات ضد المجرمين الذين يسرقون المتاجر.

تقول جمعية المتاجر إن أكثر سلع تمت سرقتها هي اللحوم والمشروبات والحلويات، وأخرى ذات قيمة عالية يمكن أن يعيد بيعها أشخاص يواجهون مشكلة إدمان، أو مجموعات الجريمة المنظمة.

وأشارت إلى أن أزمة غلاء المعيشة تولد سرقات يقدم عليها أشخاص يواجهون صعوبات مالية.

وبات في المتاجر أو المحلات التجارية البريطانية، أمر عادي أن يرى الزبائن ملصقات مكافحة للسرقة على المنتجات الغذائية الأساسية وبخاصة اللحوم.

اقرأ أيضا: أسعار المنازل في بريطانيا تواصل انخفاضها

وتشير سلسلة متاجر “كو- أوب” إلى زيادة في عمليات السرقة والجرائم والسلوك العنفي تجاه المجتمع بأكثر من الثلث في عام واحد، مع تسجيل نحو ألف حادث مماثل يوميا، وتحذر من أن بعض المناطق قد تصبح خالية من المحلات التجارية.

يذكر أن نسبة التضخم في المملكة المتحدة، لاتزال الأعلى بين دول مجموعة السبع، إذ بلغت 6.7 % في أغسطس/آب الماضي، مع أنها بدأت تسجل انخفاضا خلال الأشهر الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى