أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى نحو 3500 قتيل

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 3500 ضحية، مؤكدة أن 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين.

ونقل عن الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحافي في غزة، قوله، إن “المجازر المتلاحقة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تشكل تطهيرا عرقيا وتهديدا للوجود الفلسطيني”.

وكشف أن حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر والأعنف التي ارتكبتها إسرائيل داخل مستشفى الأهلى المعمداني أمس الثلاثاء، بلغت 471 ضحية، مضيفا أنه لايزال هناك 28 حالة حرجة، إضافة إلى 314 إصابة بجراحٍ مختلفة.

وأوضح أن إجمالي ضحايا القصف الإسرائيلي لليوم الثاني عشر على التوالي هو 3478 ضحية و12065 إصابة بجراحٍ مختلفة.

وأضاف بأن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجازر بحق 433 عائلة، أدت إلى مقتل 2421 مواطنا منها، وما زال نحو 1300 في عداد المفقودين (تحت الانقاض، بينهم 600 طفل.

وشدد على أن دخول إسرائيلي في مرحلة استهداف المستشفيات وتجرّئه على ارتكاب مجزة فاقت الوصف داخل حرم المستشفى المعمداني هو “تهديد خطير للمنظومة الصحية”.

اقرأ أيضا: وزير خارجية السويد يهاجم “أندرسون” بسبب تصريحاتها حول المسؤول عن ارتكاب مجزرة مستشفى غزة

بالإضافة إلى ذلك سقط 62 قتيلا وأكثر من 1300 جريح في الضفة الغربية المحتلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي دمر في حملة القصف العنيفة والمكثفة على قطاع غزة أكثر من 4500 مبنى سكني كليا، تضم 12 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى