أخباردول ومدن
أخر الأخبار

المتطرف “سلوان” يعتزم مجددا حرق نسخة من القرآن في ستوكهولم

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية، أن اللاجئ العراقي المتطرف “سلوان موميكا” يعتزم مجددا اليوم السبت، تنظيم تجمع لحرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة ستوكهولم.

وبحسب راديو” إيكوت” السويدي فإنه “رغم أن احتجاجاته السابقة ربما تكون قد أثارت هجوما إرهابيا ضد مشجعي كرة القدم السويديين في بروكسل الأثنين الماضي، يخطط سلوان لتجمع جديد لحرق نسخة من القرآن في ستوكهولم اليوم السبت”، مؤكدة بأن المتطرف العراقي “حصل على إذن من الشرطة لتنظيم التجمع”.

ونقل الراديو عن سلوان قوله :”إذا كان للهجوم الإرهابي في بروكسل أي علاقة بحرق القرآن، فهذه ليست مسؤوليتي”.

وكان رئيس الوزراء السويدي أولف كريستيرسون قد حذّر من أن بلاده لم تواجه تهديدا أمنيا في تاريخها الحديث كما هو الآن، منددا بهجوم بروكسل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل مواطنين سويديين.

وأضاف:“تشير كل الدلائل إلى أن ما حصل كان هجوما إرهابيا استهدف السويد ومواطنين سويديين، ليس لسبب غير أنهم سويديون”، مضيفا بأنه يشعر بـ”حزن يتعذر فهمه”.

وكان اللاجئ “سلوان” قد أثار موجة غضب واسعة على مستوى العديد من الدول والمنظمات الإسلامية، كما لا تزال تداعياتها مستمرة حتى الآن، بعد إقدامه على حرق نسخ من المصحف الشريف أكثر من 10 مرات في تجمعات نظمها في عدة مدن سويدية منذ شهر يونيو/حزيران الماضي.

اقرأ أيضا: الشرطة السويدية تستجوب المتطرف “سلوان” حارق القرآن

ويعود آخر تجمع قام به المتطرف “سلوان” العضو السابق في الميليشيات العراقية إلى الـ 30 من سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أقدم حينها على حرق نسخة من القرآن تحت حماية الشرطة في مدينة مالمو جنوب السويد.

يذكر أن الحكومة السويدية قررت منتصف أغسطس/آب الماضي رفع مستوى الإنذار الإرهابي بالبلاد، معتبرة أن خطر وقوع اعتداءات “سيبقى لفترة طويلة”.

وسبق أن أعلنت الحكومة عزمها دراسة الخيارات القانونية لمنع التحركات التي تتضمن حرق النصوص المقدسة في ظروف معينة، لكن من غير المؤكد إيجاد أغلبية برلمانية لتمرير التغيير القانوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى