أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محتجون فرنسيون يضرمون النار في شحنات طماطم مغربية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قام المئات من مزارعي النبيذ الفرنسيين أمس الأول الخميس، بالاعتداء على شحنات طمام مغربية بالقرب من الحدود مع إسبانيا.

وبحسب مصادر إعلامية فرنسية، فقد تجمهر المحتجون عند حاجز تصفية على الحدود الفرنسية الإسبانية في الطريق السريع (A9)، عند نقطة “بولو” في جبال البيرينيه الشرقية، وذلك لمنع الشاحنات التي تنقل النبيذ من إسبانيا، كما قاموا بتوقيف شاحنات مغربية تنقل الطماطم وحرقوا سلعها.

ووفقا لما تداوله سائقون للنقل الدولي للسلع، فإن مئات المتجمهرين على مدخل الطريق السيار المذكور، قاموا بتوقيف سائقي شاحنات سلع مغربية، وقاموا بإجبارهم على فتح الشاحنات، ليقوموا بحرق شحنات الطماطم التي ينقلونها.

وتقول المصادر الإعلام الفرنسية، إن المتجمهرين القادمين من عدة مقاطعات في المنطقة، قاموا بإحراق الإطارات على الطريق لقطعها على الشاحنات، وعمدوا على تفتيش الشاحنات القادمة من إسبانيا بحثا عن واردات النبيذ الإسبانية المحتملة.

وأضافت أنه بعدما لم يعثروا على أي نبيذ، أفرغوا حمولة شاحنات من صناديق الطماطم المغربية على الأسفلت، قبل إشعال النار فيها.

وكان الاحتجاج بالأساس ضد استيراد النبيذ الإسباني حيث يشكو المزارعون في فرنسا من تدني الأسعار جراء الكميات الكبيرة التي تستوردها حكومة بلادهم من إسبانيا.

اقرأ أيضا: حصة الأسد لإسبانيا.. الاتفاق على توزيع ملاعب مونديال 2030

لكن إقدامهم على حرق المطاطم المغربية، جاء كردة فعل ضد استيراد هذه المادة كذلك، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية.

يذكر أنه في الـ 5 من أكتوبر /تشرين الأول العام الماضي، إقدم مجهولون على إحراق مباني شركة تعبئة وتجارة في مقاطعة أودي، احتجاجا على استيراد النبيذ الأجنبي، لاسيما الإسباني رخيص الثمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى