أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

جزائريتان تخفيان وفاة شقيقهما لاختلاس نحو 390 ألف يورو في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصدرت محكمة فرنسية الأسبوع الماضي، حكما ضد جزائريتين بتهمة اختلاس ما يقارب 390 ألف يورو من المساعدات الاجتماعية.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام فرنسية، فقد تظاهرت الشقيقتان، وهما أص جزائري، بأن شقيقهما المتوفى لا يزال على قيد الحياة، مؤكدة بأن هذه الكذبة استمرت لأكثر من أربع سنوات.

المصادر أوضحت بأن المتهمتين اتخذتا بمساعدة والدتهما، كافة الاحتياطات بما في ذلك أصغر التفاصيل، مثل عقد إيجار المتوفى واشتراكه في الإنترنت وخط هاتفه.

وأشارت المصادر الصحافية الفرنسية إلى أن كل من سميرة (71 عاما) و( ياسمين (59عاما) كانتا أوصياء على شقيقهما المريض حتى وفاته عام 2019.

وقالت إن أحدهم رفض التوقيع على المستندات التي تثبت أن 5 من الأخصائيين الاجتماعيين كانوا يعتنون بالرجل الجزائري المقيم بفرنسا، لتلقي رواتبهم من المساعدات الاجتماعية.

مع ذلك، استغلت النساء الثلاث الوضع لاختلاس مبلغ إجمالي قدره 389 ألف يورو على مدار 4 سنوات، بحسب ما أكدته المصادر.

وخلال المحاكمة، حاولت الشقيقة الكبرى (سميرة) تبرير نفسها، حيث ادعت أنه خلال هذه السنوات الأربع كانت والدتها وشقيقتها الصغرى هما من قاما بملء المستندات للحصول على هذه الدفعات، وأن إحداهما قامت بتقليد توقيعها.

اقرأ أيضا: العثور على جثة فنان جزائري متعفنة في فرنسا

وتقول المصادر الإعلامية إن السيدة السبعينية وهي جدة لستة أحفاد، اتهمت أختها بالذهاب في إجازة لعدة أشهر بمبلغ 17 ألف يورو.

وطالب الادعاء العام أمام المحكمة باسترداد المبلغ موضوع هذا الاحتيال، والسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ على المتهمة (سميرة)، والسجن 5 أشهر على شقيقتها (ياسمين).

ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائي في هذا القضية يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى