أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول 92 ألف لاجئ إلى ألمانيا منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الشرطة الاتحادية الألمانية أن عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى البلاد بشكل غير نظامي وتم تسجيلهم في الفترة بين 1 يناير/كانون الثاني حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضيين وصل إلى92 ألف و119 شخصا.

وكانت آخر مرة يتجاوز فيها عدد اللاجئين غير النظاميين هذا العدد في عام 2016 عندما بلغ هذا العدد حينها إلى 111 ألف و843 شخصا.

علما أن عدد اللاجئين غير النظاميين الذين وصلوا ألمانيا خلال العام الماضي في المجمل وصل إلى 91 ألف و986 شخصا.

وأشارت الشرطة في بيان أصدرته قبل أيام، إلى أن عدد اللاجئين غير النظاميين الذين دخلوا البلاد خلال سبتمبر/أيلول الماضي وصل إلى 21 ألف و366 شخص، مؤكدة بان هذا الرقم يشكل نحو ضعف عددهم في يوليو/تموز الماضي والذي 10 آلاف و714 شخصا.

بذلك سجل المعدل الشهري للاجئين غير القانونيين أعلى مستوى له في سبتمبر/أيلول الماضي وذلك منذ فبراير/شباط 2016، والذي شهد تسجيل وصول 25 ألف و650 شخصا.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتش قد شدد في تصريحات أدلى بها يوم الجمعة الماضي لمجلة “دير شبيغل”، على أنه عازم على التصدي لطالبي اللجوء المرفوضين بشكل أكثر حزما والحد من الهجرة غير النظامية في ألمانيا.

اقرأ أيضا: شولتس يدعو إلى تسريع ترحيل المهاجرين المرفوضة طلبات لجوئهم

وقال:” يتعين علينا في نهاية المطاف أن نرحل بأعداد كبيرة هؤلاء الذين ليس لهم الحق في البقاء في ألمانيا”.

جدير بالذكر أن وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أخطرت المفوضية الأوروبية منتصف الشهر الجاري، بتطبيق رقابة ثابتة على حدود بلادها مع بولندا والتشيك وسويسرا لمدة عشرة أيام مبدئيا، بهدف الحد من تدفق اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى