أخباردول ومدن
أخر الأخبار

معظمهم سودانيون.. فرنسا تنقل سكان مخيم عشوائي خوفا من العاصفة “سياران”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قامت السلطات الفرنسية صباح اليوم الأربعاء، بتأمين مساكن طارئة لسكان مخيم “ويستريهام” في شمال البلاد، وذلك تحسبا من العاصفة “سياران” التي يتوقع أن تضرب شمال غرب فرنسا مساء اليوم ولغاية ظهر الغد.

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن المخيم الذي يؤوي نحو 200 مهاجرا معظهم من السودان، قد يتعرض للتدمير لاسيما أن المنطقة ضمن المناطق الخطرة التي ستضربها العاصفة بسرعة رياح قد تصل لـ 150 كلم في الساعة.

لذا سارعت السلطات إلى اتخاذ تدابير عاجلة ونقل المهاجرين إلى مساكن طارئة مؤقتة، حيث عملت بالتعاون مع الصليب الأحمر على نقل المهاجرين للإقامة المؤقتة في مدرسة “جان مولان” في كايين.

وبداية من مساء اليوم وحتى ظهر الخميس، ستشهد معظم مناطق شمال وشمال غرب فرنسا، رياح عاتية مصحوبة بإمطار غزيرة ربما تتسبب بتشكل فيضانات غامرة.

ويقبع آلاف المهاجرين وسط ظروف سيئة في المخيم الذي أنشئ منذ سنوات، ويعانون لتأمين مستلزمات الحياة وخصوصا الماء.

وكانت جمعيات فرنسية تدعم المهاجرين طالبت بضرورة بتوفير المياه في المخيم، وحكم قاض في المحكمة الإدارية بالمنطقة بضرورة ذلك خلال شهر يوليو/تموز الماضي.

اقرأ أيضا: عاصفة قوية تضرب شمال فرنسا.. وتحذيرات من رياح عاتية تتجاوز 150 كم/سا

أيضا شهدت الآونة الأخيرة تزايدا في أعداد المهاجرين بمنطقة ويسترهام، ومعظمهم سودانيون لسببين، وفق وسائل إعلام فرنسية، الأول تشديد الرقابة على شواطئ كاليه.

أما السبب الثاني فهو الثاني إخلاء مخيمات باريس من المهاجرين استعدادا لاستضافة الألعاب الأولمبية. 

ويقصد المهاجرون المنطقة منذ عام 2017، وذلك نظرا لقربها من الساحل الإنكليزي، إذ يمكن اتخاذها منطلقا للوصول إلى بورتسموث في بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى