أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بيانات الاحتياطي الأمريكي تدفع الدولار للانخفاض.. واستقرار اليورو

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تراجع سعر الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد صدور قراءة مفاجئة أضعف للتضخم في الولايات المتحدة عززت الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) وصل لنهاية دورة تشديد السياسة النقدية.

وأدت عمليات بيع مكثفة للدولار إلى ارتفاع العديد من العملات المقابلة له، مع بقاء اليورو قريبا من أعلى مستوى في أكثر من شهرين الذي سجله أمس الثلاثاء.

وقد نشأ النشاط المحموم في سوق العملات بسبب البيانات التي أظهرت عدم تغير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع ارتفاع سنوي في التضخم الأساسي بوتيرة هي الأقل خلال عامين.

وفي الأشهر الـ 12 حتى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 3.2%، وهو ما دون تقديرات الاقتصاديين، بعد ارتفاعه 3.7 % في سبتمبر/أيلول.

هذه البيانات، دفعت المشاركين في السوق إلى توقع عدم إقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة مجددا في اجتماع السياسة النقدية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من العملات، في أحدث قراءة 104.14، وهو ليس ببعيد عن أدنى مستوى في شهرين الذي سجله أمس الثلاثاء عند 103.98.

اقرأ أيضا: متجاوزا التوقعات.. ارتفاع معدل البطالة في فرنسا خلال الربع الثالث

مع تراجع الدولار، استقر سعر اليورو بالقرب من 1.08725 دولار بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ أغسطس/آب في اليوم السابق.

بينما سجل الجنيه الإسترليني 1.2489 دولار، مقتربا من مستويات شوهدت آخر مرة في سبتمبر/أيلول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى