أخباردول ومدن

115 برلمانيا بريطانيا يوقعون على عريضة تطالب سوناك بدعم وقف الحرب على غزة

أخبار العرب في أوروبا -بريطانيا

وقع 115 برلمانيا بريطانيا على عريضة تطالب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والحكومة البريطانية، بدعم اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة،

العريضة شددت على ضرورة وضع حد لعمليات القتل التي وصفوها بـ”المروعة” التي تحصل في القطاع.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، فإن هناك العديد من النواب الآخرين الذين اطلعوا على الرسالة، وأبدوا موافقتهم عليها.

لكن المصادر أشارت إلى أن النواب قالوا إنهم لن يكونوا قادرين على التوقيع عليها، وذلك لأسباب تتعلق بارتباطاتهم بأحزابهم، والتزامات أخرى. 

وجاء في الرسالة:”نحن مجموعة من البرلمانيين عبر الأحزاب، نكتب للتعبير عن قلقنا العميق إزاء الأحداث الحاصلة في إسرائيل وغزة…ندعوكم إلى دعم اقتراح وقف إطلاق النار، ووقف قتل الأعداد الرهيبة منن المدنيين ورسم مسار سياسي إلى سلام دائم في المنطقة”.

وأكمل النواب في رسالتهم:”يثير القصف الإسرائيلي الهائل لقطاع غزة وتدمير البنية التحتية المدنية وقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني من بينهم 4630 طفلا مخاوف كبيرة بشأن ما إذا كانت إسرائيل تمتثل للقانون الدولي، وضرورة التحقيق في هذا الأمر”.

كما أكد النواب على أن الحصار الكامل للقطاع، الذي يحرم أكثر من مليوني مدني من الغذاء والماء والوقود، فضلا عن الترحيل القسري للسكان، تعتبر “انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، وتصل إلى جرائم حرب”.

اقرأ أيضا: المانيا تحظر 99 مظاهرة مؤيدة لفلسطين منذ 7 أكتوبر

وكانت العديد من المؤسسات المدنية والناشطين الحقوقيين في بريطانيا قد أطلقوا حملة باسم “لا وقف لإطلاق النار لا تصويت”، تهدف إلى الضغط على البرلمانيين من أجل دعم وقف إطلاق النار في غزة، وذلك من خلال توجيه مواطنين بريطانيين رسالة إلى البرلمانيين لإخبارهم أنه في حال لم يعلنوا تأييدهم وقف إطلاق النار فإنهم لن يحصلوا على أصواتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى