أخباردول ومدن
أخر الأخبار

هجوم إلكتروني يستهدف قطاع العقارات في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تعطلت آلاف المعاملات الخاصة بنقل الملكية في سوق العقارات ببريطانيا، وذلك بعدما تعرض لهجوم إلكتروني.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الهجوم السيبراني الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي، أدى إلى تجميد الحركة الفعلية في السوق، وتعطيل عمليات البيع والشراء على نطاق واسع، في حادثة يتم تسجيلها لأول مرة في البلاد.

ووفقا لصحيفة “ديلي تلغراف” فإن انقطاع خدمات شركة (CTS) أدت إلى تعطيل أعمال حوالي 80 مكتب محاماة التي تقوم بمهام نقل الملكية وعمليات البيع والشراء، وهو ما أدى بدوره إلى توقف سلسلة من عمليات تبادل العقارات وإكمالها في جميع أنحاء بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن روب هيلستون، الرئيس التنفيذي لمجموعة (Bold Legal Group) التي تدير منتدى يضم 1700 من العاملين في القطاع العقاري،قوله، إن انقطاع الخدمة أثر على آلاف التنقلات المنزلية.

وأكد هيلستون أن”بعض الشركات التي ينبغي أن تكمل عمليات نقل الملكية لم تعد قادرة على ذلك، لذلك لم يتم إرسال إشعارات الإكمال”.

وقال إن ذلك “قد ينتهي الأمر ببعض الأشخاص في الفنادق أو في أماكن أخرى”، مشيرا إلى أنه يمكن للعملاء تقديم مطالبات بالتعويض عن الخسائر نتيجة لانتهاكات العقد.

وتقدم (CTS) مساحة سحابية وأنظمة تكنولوجيا معلومات مثل رسائل البريد الإلكتروني، ومن المعروف أن حوالي 40% من عملائها البالغ قد تأثروا بالانقطاع.

وأمس الجمعة قالت (CTS) :” لقد حدث الانقطاع بسبب حادث سيبراني. نحن نعمل بشكل وثيق مع شركة عالمية رائدة في مجال مكافحة الهجمات السيبرانية لمساعدتنا في إجراء تحقيق عاجل في الحادث ومساعدتنا على استعادة الخدمة”.

اقرأ أيضا: رفع الحد الأدنى للأجور 10% في بريطانيا

لكنها قالت إنها غير قادرة على تقديم “جدول زمني محدد لحل المشكلات”.

إلى ذلك، أفادت مصادر في القطاع العقاري البريطاني أنه من المعتقد على نطاق واسع أن الهجوم كان نتيجة لخلل في برنامج (Citrix) وهو برنامج تستخدمه الشركات القانونية في عمليات نقل ملكية العقارات.

وأضافت أنه تم استغلال خلل ما في هذا البرنامج من قبل عصابة قرصنة ناطقة بالروسية، بحسب ما نقلت “ديلي تلغراف” عن وكالة الأمن السيبراني الأميركية (CISA).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى