أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار تذاكر المترو في باريس ستتضاعف خلال أولمبياد 2024

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت رئيسة منطقة باريس “اليري بيكريس”، أن أسعار تذاكر مترو باريس ستتضاعف خلال فترة استضافت المدينة لدورة الألعاب الأولمبية صيف العام المقبل 2024.

وقالت”بيكريس” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، إن السكان المحليين الذين يحملون تذاكر شهرية أو سنوية سيتم حمايتهم من الارتفاع المؤقت.

وأضافت: “خلال أولمبياد الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، ستزيد منطقة إيل دو فرانس بشكل كبير من عروض النقل الخاصة بها. ومن غير الوارد أن يدعم السكان المحليين هذه التكلفة”.

بيكريس أوضحت في مقطع فيديو بالقول”سنطلق بطاقة مرور جديدة، بطاقة باريس 2024، التي ستسمح للزوار بالسفر عبر منطقة إيل دو فرانس بالكامل(منطقة باريس الكبرى). وستكلف 16 يورو في اليوم ونحو 70 يورو في الأسبوع. إنه سعر عادل”، حسب قولها.

وتابعت:”تذكرة المترو ستكلف 4 يورو “4.38 دولار” خلال الفترة إقامة الأولمبيات(الآن 2.1 يورو)، مؤكدة أن سكان المنطقة الذين لديهم تذكرة شهرية أو سنوية مدفوعة مسبقا لن يتأثروا. علما أن تكلفة التذكرة الشهرية تبلغ عادة 84.10 يورو.

وكانت رئيسة بلدية باريس قد حذرت باريس الأسبوع الماضي من أن خدمات النقل العام، التي تقدمها السلطة الإقليمية، لن تكون كافية خلال الأولمبياد.

يشار إلى أن الألعاب الأولمبية ستقام في باريس خلال الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب 2024.

اقرأ أيضا: العربية ثاني أكثر لغة انتشارا في فرنسا

بينما تقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في الفترة من 28 أغسطس/آب إلى 8 سبتمبر/أيلول من نفس العام.

ووفقا لما أكدته “بيكريس” سيتم زيادة تعرفة المترو في الفترة ما بين 20 يوليو/تموز حتى 8 سبتمبر/أيلول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى