أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

باريس أفضل وجهة سياحية في العالم ومدينة عربية بالمركز الثاني

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

حافظت العاصمة الفرنسية باريس وللعام الثالث على التوالي، على صدارة أفضل وجهة سياحية في العالم خلال العام الجاري 2023، وذلك بحسب تقرير نشرته، أمس الثلاثاء، شركة “يورومونيتور” البريطانية المتخصصة في أبحاث السوق.

وقال التقرير إن التوقعات تشير إلى باريس التي تتمتع “بأداء متوازن بين السياحة الداخلية والداخلية” ستستقبل أكثر من 15 مليون سائح أجنبي في عام 2023.

وأشار التقرير إلى أنه خلال العام المقبل 2024، سيزداد العدد بشكل كبير مع استضافة المدينة للألعاب الأولمبية الصيف المقبل.

وبقيت باريس كما هو الحال خلال 2022، متقدمة على مدينة دبي التي جاءت في المركز الثاني للعام الثاني على التوالي كأفضل وجهة سياحية، رغم أنه يتوقع أن تستقبل المدينة العربية 16 مليون خلال العام الجاري (بزيادة 18% مقارنة مع 2022).

لكن نسبة كبيرة من السياح الواصلين إلى دبي تعتبر محطة توقف جوية، وفقا للتقرير، الذي ذكر بأن المدن الأوروبية استمرت ضمن أكثر مدن العالم تفضيلا للسياح، حيث احتلت 12 مدينة أوروبية من بين المراكز العشرين الأولى، مثل مدريد (الثالثة)، وأمستردام (الخامسة)، وبرلين (السادسة)، وروما (السابعة).

بعد القارة العجوز، تأتي منطقة آسيا والمحيط الهادئ بخمس مدن، وأمريكا الشمالية بمدينتين، والشرق الأوسط بمدن واحدة.

ولتحديد تصنيفها لأفضل 100 وجهة سياحية في العالم، قامت “يورومونيتور بتقييم 55 معيارا ضمن ست فئات رئيسية وهي: الأداء الاقتصادي والتجاري، والأداء السياحي، والبنية التحتية السياحية، وسياسة التنمية السياحية، والصحة والسلامة، وأخيرا الاستدامة.

يؤكد التقرير أن “السفر الدولي شهد انتعاشا بعد جائحة كورونا، مع ما يقدر بـ 1.3 مليار رحلة في عام 2023، بزيادة قدرها 38% مقارنة بعام 2022.

اقرأ أيضا: البرلمان الفرنسي يرفض مشروع قانون الهجرة

لكن التقرير أشار إلى أن”الضغوط التضخمية وعدم اليقين الاقتصادي ونقص العمالة ستكون من بين التحديات الرئيسية التي تواجه صناعة السفر في عام 2024″.

وفيما يلي أفضل 20 وجهة سياحية في العالم خلال 2023 وفقا للتقرير وهي:

1-باريس -2- دبي -3- مدريد -4- طوكيو -5- أمستردام

6- برلين -7- روما -8- نيويورك – 9- برشلونة -10- لندن.

11- سنغافورة. 12- ميونيخ. 13-ميلانو. 14-سيول. 15- دبلن

16- أوساكا (مدينة في اليابان)- 17- هونج كونج- 18-فيينا- 19- لوس أنجلوس وأخيرا في المركز الـ20 عاصمة البرتغال لشبونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى