أخباردول ومدن

فرنسا.. اعتقال سوري بتهمة قيادة قارب مهاجرين والتسبب بمقتل شخص

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اعتقلت الشرطة الفرنسية، رجلا سوريا، أمس الأحد، وذلك في إطار التحقيق في غرق قارب مهاجرين في بحر المانش، يوم الجمعة الماضي، والذي أودى بحياة مهاجر.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المدعي العام في “سان أومير”، مهدي بن بوزيد، قوله، إن هذا الرجل البالغ من العمر 31 هاما، متهم بالقتل غير العمد والتسبب بالإصابات غير المتعمدة.

أضاف المدعي بأن الرجل وجهت إليه أيضا تهم بتعمده تعريض حياة الناس للخطر، والمساعدة على دخول الحدود والإقامة غير القانونيين.

وقال المدعي العام إن المتهم مشتبه في أنه قاد القارب الذي كان يقل نحو 60 مهاجرا، من بينهم أطفال، لكنه نفى هذه الشبهة، ولا يزال البحث جاريا عن الشخص الثاني المشتبه في قيادته للقارب.

وكان القارب وبعد أن غادر ساحل منطقة أوي بلاج” شمال فرنسا، ليل الخميس إلى الجمعة، متوجها نحو سواحل بريطانيا انقلب قبالة ساحل “غرافلين”، ما أسفر عن وفاة رجل وفقدان اثنين آخرين.

وتقول المحافظة البحرية للمانش وبحر الشمال في فرنسا، إن دورياتها أنقذت 110 مهاجرين في المانش خلال الليلة ذاتها، بينما كانوا يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة على متن قوارب متهالكة.

اقرأ أيضا: جلهم من السوريين.. إنقاذ 51 مهاجرا قبالة سواحل لبنان

ويعد طريق المانش معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

ورغم ذلك، فإن مئات المهاجرين يحاولون أسبوعيا عبور المانش من شمال فرنسا نحو سواحل بريطانيا، ما تسبب بمقتل العشرات منذ بداية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى