أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تمنع مظاهرة مؤيدة لفلسطين في باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم السبت، منع مظاهرة تضامنية مع فلسطين وضد الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، كان من المقرر تنظيمها يوم غد الأحدـ في شارع الشانزليزيه الشهير وسط باريس.

وقال نائب حزب الجمهوريين “أريك سيوتي”، إن المظاهرة المقرر تنظيمها للدعوة لإعلان وقف إطلاق نار في قطاع غزة “داعمة لحركة حما.س”، حسب زعمه.

وأضاف في تغريدة على حسابه في منصة إكس:”المظاهرة ستضر بالنظام العام”، كما طالب وزير الداخلية جيرالد دارمانان بمنعها.

بدوره، علق “لوران نونيز”مدير الأمن فى باريس، عبر حسابه في “إكس”، على منشور سيوتي وأكد أنه حظر جميع المظاهرات في شارع الشانزليزيه يوم 31 ديسمبر/كانون الأول (رأس السنة)، مشددا على أن قوات الأمن ستضمن تنفيذ المنع بكل دقة.

وكان وزيرة الداخلية الفرنسي قال أمس الجمعةـ إنه سيتم نشر أكثر من 90 ألف شرطي في جميع أنحاء البلاد ليلة رأس السنة، إضافة لخمسة آلاف جندي وعشرات الآلاف من رجال الإطفاء.

اقرأ أيضا: لمواجهة التهديد الإرهابي.. فرنسا تحشد 90 ألف شرطي عشية رأس السنة

يأتي هذا لـ”مواجهة التهديد الإرهابي عشية رأس السنة”، بحسب ما أفاد به الوزير في تصريحات لمحطة (BFMTV) الإخبارية الفرنسية.

يذكر أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى آخر حصيلة معلنة 21 ألفا و507 قتلى و55 ألفا و915 إصابة معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن دمارا هائلا فى البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى