أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا.. انخفاض كبير بالحرارة وتحذيرات من فيضانات

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تتأثر بريطانيا بموجة البرد الشديدة التي تضرب العديد من الدول الأوروبية، حيث انخفضت الحرارة في بعض مناطق البلاد، أمس الثلاثاء، إلى ما دون 10 تحت الصفر.

يأتي هذا بعدما غطت الثلوج الكثيفة أجزاء واسعة من المملكة المتحدة منذ يوم الأثنين، في ظل انخفاض درجات الحرارة إلى مستوى قياسي.

ووفقا لصحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، فأنه من المتوقع تساقط المزيد من الثلوج على الأراضي المرتفعة اليوم الأربعاء، مع توقعات بأن تهيمن درجات الحرارة الأكثر برودة على حالة الطقس خلال شهر فبراير/شباط المقبل.

وبسبب الظروف شديدة البرودة هذا الأسبوع، أصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة تحذيرات بشأن الطقس في أنحاء إنكلترا، تسري حتى يوم الجمعة المقبل.

وحذرت الوكالة من زيادة خطر تسجيل وفيات، وغيرها من “التأثيرات الكبيرة” على خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية في البلاد.

اقرأ أيضا: أكثر من نصف حوادث التحرش في بريطانيا كانت ضد أطفال

يأتي هذا في وقت لا يزال هناك 100 تحذير من وقوع فيضانات، قائما، بعد أن شهد الأسبوع الماضي هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية، كانت ناجمة عن العاصفة “هينك”، التي ضربت أجزاء كبيرة من المملكة المتحدة.

وتشهد العديد من الدول الأوروبية موجة برد شديدة غير مسبوقة منذ سنوات، حيث انخفضت في بعض مناطق فرنسا ليلة أمس إلى ما دون 12 تحت الصفر مع تساقط للثلوج، والحال نفسه في ألمانيا وبعض دول وسط شرق وجنوب أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى