أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

شولتس يشبه خطط اليمين لـ “إعادة تهجير” المهاجرين بالأيديولوجية العنصرية للنازيين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

هاجم المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، خطط المتطرفين اليمينيين في ألمانيا لـ “إعادة تهجير” المهاجرين وشبهها بالأيديولوجية العنصرية للنازيين.

وقال شولتس في فيديو مصور: “إذا كان هناك شيء لا يجب أبدا أن يجد له مكانا في ألمانيا مرة أخرى، فهو الأيديولوجية العنصرية للاشتراكيين القوميين (النازيين)”.

وأضاف: “لم يتم التعبير عن شيء آخر (سوى هذه الأيديولوجية) في خطط إعادة التوطين المقززة التي ينادي بها المتطرفون”.

كما رأى المستشار بأن جميع الأشخاص في ألمانيا مدعوون إلى تبني موقف واضح وصريح “دعما للتماسك، والتسامح، ولدولتنا ألمانيا الديمقراطية”.

وكانت وسائل إعلام ألمانية قد كشفت قبل أيام عن مناقشة شخصيات يمينية متطرفة من بينها قيادات في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف نظريات راديكالية عن سياسة الهجرة خلال لقاء سري في مدينة بوتسدام شرقي ألمانيا في 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

ومن بين الحاضرين في اللقاء السري النمساوي مارتن زيلنر، الذي تزعم على مدار فترة طويلة حركة الهوية الاشتراكية الأوروبية المتطرفة التي تعارض بشدة هجرة المسلمين إلى أوروبا.

وكان زيلنر كشف أنه تحدث في اجتماع بوتسدام عن “إعادة التهجير”.

علما أن اليمينيين المتطرفين يقصدون باستخدام مثل هذه العبارة ضرورة مغادرة عدد كبير من الأشخاص ذوي الأصول الأجنبية لألمانيا حتى بالإكراه.

وأوضح شولتس في مقطع الفيديو المنشور اليوم أن اليمينيين المتطرفين أجروا مشاورات في بوتسدام حول كيفية طرد ملايين الأشخاص من ألمانيا، وقال:”عند التفكير في مثل هذا الأمر تسري البرودة الشديدة في عمودك الفقري”، ووصف هذه الخطط بـ”الشيطانية”.

ورأى شولتس أن من “المخيف” أن بعض المهاجرين صاروا يتساءلون الآن حول ما إذا كان لا يزال لهم مستقبل في ألمانيا.

وقال شولتس مخاطبا كل الأشخاص ذوي الأصول المهاجرة:” أنتم جزء منا، بلادنا تحتاج إليكم”، مشيرا إلى أن هذه هي أيضا الرسالة التي يبعث بها قانون الجنسية الجديد الذي تم إقراره في البرلمان اليوم الخميس.

احتجاجات واسعة ضد اليمين

وتسبب الكشف عن هذا الاجتماع جدلا واسعا داخل البلاد، كما برزت أصوات تندد بتوجهات حزب “البديل” الذي يشكل أكبر كنلة معارضة حاليا داخل البرلمان الألماني “البوندستاغ”.

ويعتزم متظاهرون الخروج في كل أنحاء ألمانيا يومي السبت والأحد، للاحتجاج على اليمين المتطرف، ومن المتوقع مشاركة عشرات آلاف الأشخاص في هذه المظاهرات.

اقرأ أيضا: دير شبيغل تكشف عن خطة خطيرة ناقشها حزب “البديل” الألماني سرا حول المهاجرين

وأفادت بيانات أولية للشرطة في مدينة هامبورغ شمالي البلاد بخروج أكثر من 30 ألف شخص إلى الشوارع للاحتجاج على اليمين المتطرف اليوم، فيما قدر المنظمون عدد المشاركين بـ35 ألف شخص.

وقال”بيتر تشنتشر” عمدة هامبورغ إن”الرسالة الموجهة إلى حزب البديل من أجل ألمانيا وشبكته اليمينية هي: نحن الأغلبية ونحن أقوياء لأننا متحدون ولأننا عازمون على عدم السماح بتدمير بلادنا وديمقراطيتنا مرة ثانية بعد عام 1945″.

ومنذ الكشف عن هذه الخطط شهدت عدة مدن احتجاجات جماهيرية شارك فيها عشرات الآلاف ضد حزب “البديل” واليمين المتطرف ككل في البلاد.

وكان شولتس ووزيرة خارجيته أنالينا بيربوك شاركا في مظاهرة في مدينة بوتسدام يوم الأحد الماضي، احتجاجا على اليمين المتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى