أخبارطفولة
أخر الأخبار

وفاة طفل جوعا بجوار جثة والده في بريطانيا تثير صدمة واسعة في البلاد

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

توفي طفل بريطاني رضيع يبلغ من العمر عامين، جوعا، وذلك بعدما تُرك أياما بجوار جثة والده، مما أثار صدمة واسعة في البلاد.

والطفل “برونسون باتريسبي” تصدر وسائل الإعلام في بريطانيا خلال الأيام الماضي، مثيرة تساؤلات حول إخفاقات محتملة من جانب الشرطة أو الخدمات الاجتماعية.

وعُثر على جثة الطفل في 9 يناير/كانون الثاني الجاري بجانب جثة والده كينيث (60 عاما) في شقتهما في منطقة سكيغنيس الساحلية في شمال إنكلترا، وكان قد شاهده آخر مرة قبل أسبوعين أحد جيرانه.

ويقول الإعلام البريطاني إن “كينيث باترسبي” توفي بنوبة قلبية بعد أيام قليلة من عيد الميلاد، ووجد الطفل الصغير نفسه وحيدا من دون ماء أو طعام.

وهذا ما أكدته”سارة بيسي” والدة الطفل الذي انتشرت صورته في وسائل الإعلام، إن ابنها توفي بسبب الجوع، ملقيةً باللائمة على الخدمات الاجتماعية في مقاطعة لينكولنشر.

وأضافت الوالدة في تصريح مع صحيفة “ذي صن” البريطانية:”لو قاموا بعملهم، لكان برونسون لا يزال على قيد الحياة”، مضيفةً أن “كينيث باترسبي توفي بحدود 29 ديسمبر/كانون الأول تقريبا”.

اقرأ أيضا: أكثر من نصف حوادث التحرش في بريطانيا كانت ضد أطفال

كما ذكرت والدة الطفل، التي لم تكن تعيش معه ولم تره منذ نوفمبر/تشرين الثاني، مشيرة إلى إنها كانت مسكونة بفكرة بحث ابنها اليائس عن الطعام بعد وفاة كيني، شريكها السابق الذي انفصلت عنه وأنجبت منه طفلين آخرين.

وكان الطفل برونسون ووالده قيد المتابعة من الخدمات الاجتماعية المحلية، وكان آخر اتصال للأم بطليقها في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى