أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات باستمرار ضعف الاقتصاد الألماني خلال 2024

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تشير تقديرات جديدة صادرة عن البنك المركزي الألماني بأن فترة الضعف في الاقتصاد الألماني ستستمر خلال العام الجاري 2024، لكن المركزي أشار في الوقت نفسه إلى هذا الضعف سيكون “مؤقتا”.

وقال المركزي الألماني في تقريره الشهري الخاص بشهر يناير/كانون الثاني الجاري، الصادر اليوم الجمعة: “بوجه عام، يمكن للأداء الاقتصادي في ألمانيا أن يسجل ركودا على أفضل تقدير في الربع الأول من عام 2024″، لافتا إلى إلى أن التعافي الاقتصادي المتوقع سيتأخر بذلك.

أضاف المركزي: “بشكل عام، تبدو الحالة الاقتصادية في الوقت الحالي أضعف بشكل طفيف مما كان متوقعا لها في تنبؤات ديسمبر(كانون الأول الماضي)”.

وأكد بأنه”لم تتأكد بعد الدلائل على أن الطلب الصناعي الخارجي قد بلغ أدنى مستوى له بالفعل”.

وكانت التوقعات التي نشرها المركزي الألماني في منتصف ديسمبر/كانون الأول، قد أشارت إلى أن اقتصاد ألمانيا سيحقق في عام 2024 نموا بنسبة 0.4% بعد الانكماش الذي سجله في 2023.

كذلك، توقع البنك أن يحقق الاقتصاد الألماني على المدى البعيد نموا قويا نسبيا بنسبة 1.2% في عام 2025 وبنسبة 1.3% في عام 2026.

اقرأ أيضا: هابيك: نحو مليوني وظيفة شاغرة في ألمانيا

يذكر أن البيانات الأولية الصادرة عن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا، قد أشارت إلى أن أكبر اقتصاد أوروبي سجل ركودا في العام الماضي.

وبحسب أرقام المكتب الصادرة الأسبوع الماضي، فإن إجمالي الناتج المحلي الألماني انخفض في 2023 بنسبة 0.3% مقارنة بعام 2022 بعد تعديل الأسعار.

كذلك، فإن إجمالي الناتج المحلي لأكبر اقتصاد أوروبي سجل في الربع الرابع لـ 2023، انكماشا بلغت نسبته 0.3% مقارنة الربع السابق عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى