أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

قرية فرنسية تصوت لصالح منع استخدام الهواتف المحمولة في الأماكن العامة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

صوتت قرية فرنسا لصالح تقييد استخدام الهواتف المحمولة في الأماكن العامة، ومنع البالغين والأطفاء من قضاء الوقت على أجهزتهم أثناء المشي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد صوتت قرية “سين بورت” الواقعة جنوب العاصمة باريس والبالغ عدد سكانها نحو ألفي شخص، لصالح حظر استخدام الهاتف الذكي أثناء الجلوس مع الآخرين على مقعد في الحديقة.

كذلك، يشمل حظر استخدام الهاتف الذكي أثناء التواجد في المتاجر والمقاهي أو تناول الطعام في المطاعم، أيضا أثناء انتظار الآباء لأبنائهم أمام بوابات المدرسة.

كما يتم تشجيع أولئك الذين قد يتحققون من خريطة هواتفهم على السؤال عن الاتجاهات.

ووافق سكان القرية على ميثاق للعائلات بشأن استخدام الأطفال للشاشات والذي ينص:”لا شاشات من أي نوع في الصباح، ولا شاشات في غرف النوم، ولا شاشات قبل النوم أو أثناء الوجبات”.

أيضا فإنه”إذا قام آباء المراهقين بالتوقيع على اتفاق مكتوب بعدم إعطاء أطفالهم هاتفا ذكيا قبل سن 15 عاما، فسوف تزود دار البلدية الطفل بسماعة هاتف قديمة الطراز للمكالمات فقط”.

وشارك في التصويت 277 شخصا للتصويت – حوالي 20% من السجل الانتخابي للبلدة – وصوت 54% لصالح الميثاق.

والآن سيقوم عمدة البلدة “فنسنت بول بيتي” من حزب الجمهوريين اليميني، بكتابة مرسوم بلدي بشأن استخدام الهواتف الذكية، وهو الأول من نوعه في فرنسا.

اقرأ أيضا: لسبب صادم.. فرنسي يحتفظ بجثث 100 قطة داخل ثلاجة المنزل

ورغم هذا فإن الإعلام الفرنسي أكد بأن الشرطة ليس لديها القدرة على إيقاف أو تغريم الأشخاص الذين يتجولون في الشارع ويستخدمون هواتهم، لأنه لا يوجد قانون وطني ضد الهواتف الذكية.

لكن عمدة البلدة يسف هذا الإجراء بأنه توجيه للحد من استخدام الهاتف، مشيرا إلى أنه سيتم حدث أصحاب المتاجر على وضع ملصقات على النوافذ ومطالبة الناس بلطف بالتوقف عن تفقد الهواتف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى