أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول أكثر من 17 ألف مهاجر تونسي إلى إيطاليا العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – تونس

تراجع عدد المهاجرين التونسيين غير الشرعيين الذين وصلوا الأراضي الإيطالية بعد عبور البحر المتوسط، بشكل طفيف، خلال العام الماضي 2023 مقارنة مع عام 2022، وفق ما أكده قبل أيام “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” غير الحكومي.

وقال المنتدى إن عدد التونسيين الذين وصلوا إلى إيطاليا بلغ 17 ألفا و322 مهاجرا العام الماضي، مشيرا إلى أن من بينهم أكثر من 4 آلاف قاصر.

وقال “إسلام غربي” عضو قسم الهجرة بالمنتدى خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء الماضي، لتقديم تقرير المنتدى السنوي بشأن الاحتجاجات والهجرة غير الشرعية، ومعدلات ومحاولات الانتحار، وأعمال العنف:”عدد الوافدين الذين وصلوا إلى السواحل الإيطالية من تونس انخفض بنسبة 4.5% في 2023 مقارنة بعام 2022، الذي سجل 18 ألفا 148 مهاجرا”.

كما أكد بأن عدد المهاجرين الذين تم الإبلاغ عن وفاتهم أو فقدانهم على سواحل تونس، ارتفع خلال العام الماضي ليصل إلى 1313 شخصا من جنسيات مختلفة.

بينما ارتفع عدد المهاجرين الذين ماتوا أو فقدوا في البحر المتوسط إلى 1793 شخص.

اقرأ أيضا: انتشال جثث 9 مهاجرين وإنقاذ عشرات آخرين قبالة تونس

وكانت السلطات التونسية أعلنت في وقت سابق، أنها أحبطت أكثر من 600 محاولة للهجرة غير الشرعية، مؤكدة إلقاء القبض على 80 ألف مهاجر غير نظامي على السواحل التونسية، 18% منهم مواطنون تونسيون.

وقال “غربي” إنه خلال يناير/كانون الثاني الماضي وصل 258 مهاجرا تونسيا غير نظامي إلى سواحل إيطاليا بانخفاض قدره 25% مقارنة مع نفس الشهر من عام 2023.

مضيفا بأنه إلى جانب ذلك، أحبطت السلطات التونسية في الشهر نفسه 26 محاولة للهجرة غير الشرعية، ومنعت 395 مهاجرا من الوصول إلى السواحل الإيطالية من تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى