مجتمع

ايطاليا كورونا.. “أرقام مقلقة” للوفيات في دور رعاية المسنين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

كشف سيلفيو بروزافيرو مدير المعهد الايطالي الصحي العالي، عن “ارقام مقلقة” للوفيات في دور الرعاية الصحية للمسنين في منطقةلومبارديا، الاقليم الاكثر تضررا على المستوى الوطني من فيروس كورونا المستجد من ناحية الضحايا والمصابين.

وقال “بروزافيرو”: إن “بيانات لومبارديا تؤكد من جهة، الاتجاه الإيجابي للمنحنى الوبائي، فانها من جهة أخرى تظهر عدد وفيات  في دور الرعاية الصحية للمسنين بالمنطقة وصلت إلى 1822 حالة وفاة”.

ويرى مدير المعهد الايطالي الصحي العالي: أن “منطقة لومبارديا، التي تنتج تقريبا ربع الناتج المحلي الاجمالي الايطالي بكثافتها السكانية والربط الوثيق بين مدنها وبلداتها”. موضحاً أن ” الكيانات الإنتاجية والتجارية ذات التبادلات الدولية القوية، سهلت الانتشار السريع للوباء على المستوى المحلي  والذي لا نزال لا نرى ذيله”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تمدد العزل حتى الثالث من أيار

ووفقاً للاحصائيات تتصدر الولايات المتحدة القائمة السوداء بالإصابات والوفيات مع أكثر من 529,9 ألف مصاب وما يزيد عن 20 ألف وفاة، تليها من حيث عدد الإصابات إسبانيا (136 ألفا) فيما تراجعت إيطاليا إلى المركز الثالث (152,2 ألف). ويعود المركزان الرابع والخامس إلى فرنسا (130,7 ألف إصابة) وألمانيا (125,4 ألف). وتحتل روسيا المرتبة السابعة عشرة مع 13584 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى