أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية في ورطة.. سرقة الخطط الأمنية الخاصة بأولمبياد باريس

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

كشفت قناة (BFMTV) التلفزيونية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أنه تمت سرقة جهاز حاسوب شخصي ومفاتيح وحدات تخزين “USB” (فلاشة) التي تحتوي على الخطط الأمنية للألعاب الأولمبية الخاصة ببلدية باريس من قطار في محطة قطار الشمال (غار دو نور)، فيما تم فتح تحقيق في الحادث.

يأتي هذا قبل 5 أشهر فقط من افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل. ما يضع السلطات الفرنسية في “ورطة كبيرة” بحسب وصف الإعلام المحلي.

وذكرت المحطة نقلا عن مصدر في الشرطة، قوله، إن موظفا في مجلس مدينة باريس تقدم بشكوى، بعد أن لاحظ سرقة حقيبته عندما استقل قطارا متجها إلى كريل (واز) من محطة غار دو نورد في باريس

يحتوي على معلومات حساسة

تقول المحطة الفرنسية إنها كانت الساعة 7:30 مساءً، عندما فتح هذا المهندس، البالغ من العمر 56 عاما، باب مركز شرطة “غار دو نورد” في الدائرة العاشرة بباريس للإبلاغ عن السرقة التي تعرض لها، قبل أن يشرح بالتفصيل محتويات حقيبته.

ويقول المهندس:”يوجد في الحقيبة جهاز كمبيوتر احترافي ومفتاحي USB (فلاشة تخزين) يحتويان على معلومات حساسة”.

وتؤكد المحطة الفرنسية الإخبارية بأن “الأمر يتعلق بالخطط الأمنية التي تؤثر على الطرق وخاصة حركة المرور خلال الألعاب الأولمبية”.

ووفقا للشرطة الفرنسية، فإن الفلاشة الثانية غير مشفرة، ولا تحتوي على أي خطة أمنية.

وسبق أن أكدت بلدية باريس بأنها تخطط لنشر ما يقرب من ألفي عنصر، بما في ذلك غالبية ضباط الشرطة البلدية، طوال فترة الألعاب الأولمبية، وذلم من إجمالي حوالي 35 ألف من قوات الأمن في الخدمة يوميا خلال هذا الحدث الرياضي الكبير.

السلطات تفتح تحقيقا

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن واقعة السرقة حدثت بين الساعة 6:30 مساء و7 مساء بينما كان الضحية جالسا في قطار متوقف عند الرصيف رقم 18 في محطة قطار الشمال “غار دو نورد”.

اقرأ أيضا: برلمانيون فرنسيون يطالبون بتقييد مشاركة إسرائيل في أولمبياد باريس

وذكر المهندس في شكواه أنه وضع حقيبته في مقصورة فوق مقعده قبل أن يلاحظ سرقتها أثناء استعداده لتغيير القطارات.

وكان محققون من أمن النقل الإقليمي مسؤولين عن التحقيقات، قد أفادوا بأنه يتم استخدام صور المراقبة بالفيديو من محطة القطار.

وكانت فرنسا في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجمات إرهابية في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حتى 15 يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك بعد أن اقتحم متطرف “إسلامي” مشتبه به مدرسة في شمال فرنسا وطعن معلمه حتى الموت.

وستقام النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس في الفترة ما بين 26 يوليو/تموز و 11 أغسطس/آب المقبلين.

بينما تقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في الفترة من 28 أغسطس/آب إلى 8 سبتمبر/أيلول من نفس العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى