أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. السجن لـ 3 رجال بتهمة مساعدة مهاجرين للعبور نحو بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أصدرت محكمة بمدينة إميان في شمال فرنسا، حكما بالسجن ضد ثلاثة رجال فرنسيين بتهمة محاولتهم مساعدة 80 مهاجرا لعبور بحر المانش نحو بريطانيا.

ووفقا لقرار المحكمة الصادر يوم الأربعاء الماضي، فإن الرجال الثلاثة كانوا قد نفذوا محاولتهم لتمرير مهاجرين إيرانيين وفيتناميين صباح يوم 10 مارس/آذار الجاري.

وقالت المحكمة إن عملية تمرير المهاجرين كانت انطلاقا من المدينة الصغيرة الشاطئية “كايو-سور-مير”، الأمر الذي اكتشفته الشرطة بعد أن عبر حوالي نصفهم إلى بريطانيا.

فيما اعترضت نصفهم الآخر ومن ثم استجوبت ثلاثة مشتبه بهم، الأول اسمه ألكسندر عمره 35 عاما من قرية قريبة من “إيسن” والذي اعترف بتنظيمه العملية وبتنظيمه أيضا عملية سابقة لتهريب نحو 40 مهاجرا، وأقر أيضا بأنه اتبع تعليمات شخص آخر عبر تلغرام.

بينما الشخص الثاني، فيدعى توما عمره 22 عاما وهو من مدينة صغيرة في المنطقة الشمالية أيضا، حيث قام بجلب شاحنة إلى كاليه بطلب من ألكسندر.

أما الشخص الثالث اسمه يوان وعمره 33 عاما من مدينة قرب “أميان” قام بشراء قارب من ألمانيا بطلب من ألكسندر أيضا.

وتقول المحكمة إن الاشخاص الثلاثة وضعوا ميزانية تقدر بنحو ألف لتنفيذ العملية.

وجاءت أحكام المحكمة متفاوتة، إذ أصدر ضد ألكسندر حكما بالسجن لمدة عام ونصف العام، وعام واحد ليوان، بينما صدر حكما بالسجن 9 أشهر مع وقف التنفيذ لعامين بحق توما.

اقرأ أيضا: وصول 327 مهاجرا إلى بريطانيا بعد عبور بحر المانش

في السياق، نقل عن “مارك جانكوسكي” قائد الدرك في مقاطعة السوم، قوله في تصريحات صحافية، إن “المدانين وفروا معدات لوجستية لنقل المهاجرين إلى الشاطئ”.

وأضاف”نلاحظ منذ فترة رغبة مئات الأشخاص ممن يعيشون في وضع غير قانوني، بترك فرنسا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى