أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. دارمانان: سنكثف معركتنا ضد تجارة المخدرات في المدن الكبيرة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي “غيرالد دارمانان”، أن سلطات بلاده تعتزم زيادة جهودها لاحتواء تجارة المخدرات غير الشرعية التي خرجت عن السيطرة في المدن الكبيرة.

يأتي هذه الإعلان وسط سلسلة من المداهمات في مدينتي ليل وديجون وفي المناطق الواقعة حول ليون وباريس.

وقال دارمانان اليوم الأثنين، بعد المداهمات التي شهدت إلقاء القبض على 187 شخصا:”معركتنا ضد المخدرات والتجار واسعة النطاق”.

وأضاف:”سنقوم لآن بمضاعفة العمليات التي أعددنا لها طيلة شهور للضرب بقوة”، مؤكدا أنه “ستتم مواصلة حملات الشرطة في مرسيليا التي تنتشر فيها تجارة المخدرات”، حيث تم القبض على 230 شخصا خلال أقل من أسبوع.

وأشار وزير الداخلية إلى أنه تم نشر نحو 900 رجل شرطة وموظف جمارك في مرسيليا، ضمن مداهمة كبرى شهدتها ثاني أكبر مدن البلاد.

والمداهمات المستمرة تجري تحت اسم (بليس نيت) أي “الميدان النظيف”، وذلك في إطار استراتيجية أطلقت في الصيف الماضي بهدف تطهير حوالي أربعة آلاف بؤرة لتجارة المخدرات في البلاد.

ومنذ تكثيف هذه الحملة قبل أسبوع يجري نشر رجال شرطة على مدار الساعة تقريبا في النقاط ذات العلاقة على مدى فترة ممتدة بهدف اعتقال التجار ومنعهم من مواصلة تجارتهم لعدة سنوات بعد حملة الشرطة.

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أعلن الثلاثاء الماضي، في مرسيليا إطلاق “عملية غير مسبوقة”، بهدف “وقف عمليات الإتجار بالمخدرات”.

وقال:”في مارسيليا ومدن فرنسية أخرى، إنها عملية غير مسبوقة أطلقناها لوقف عمليات الإتجار بالمخدرات وضمان النظام.. وتنظيف الساحة”.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية ترفع حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوى

وأوضح بعد التجول على مدى أكثر من ساعتين في حيّ كاستيلان بشمال مدينة مرسيليا، إنها “أول عملية من سلسلة من عشر عمليات تنظيف الساحة” ستستغرق عدة أسابيع.

يشار إلى أن الصراع بين شبكات الإتجار بالمخدرات في فرنسا تسببت في أعمال عنف بلغت ذروتها العام الماضي 2023، متسببة بسقوط 49 شخصا، وإصابة 123 آخرين بجروح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى